الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

اسم حيوان بحرف الطاء (ط) تعرف عليه وما هو ؟

- Advertisement -

 اسم حيوان بحرف الطاء (ط) : توجد العديد من الخيارات التي تضم مجموعة واسعة من الحيوانات التي تبدأ أسماؤها بحرف الطاء، مثل الطاووس الجميل، الذي يمتلك ريشا ملوناً بشكل بارز وكبير.

بجانب طريشة الأفعى السامة في الصحراء، والطنة الحيوان الرخوي الذي يشبه الحلزون، هناك العديد من الحيوانات الأخرى التي سنتعرف عليها.

لغرض تعزيز المعرفة العامة لدى العدد الكبير من الأفراد، وكذلك لهدف تنمية معرفة الأطفال الذين يرغبون في المشاركة في الألعاب الشيقة التي تعتمد على المعلومات مثل لعبة اتوبيس كوم بليت.

إذا كنت ترغب في معرفة العديد من الحيوانات التي تبدأ بحرف الطاء، فسوف نعرض لك بعض الحيوانات التي تأتي بعد حرف السادس عشر في الترتيب الأبجدي.

اسم حيوان بحرف الطاء

توجد العديد من الكائنات الحية المتميزة والرائعة التي يمكن التعرف عليها والتي تبدأ بحرف الطاء. إذا كنت ترغب في معرفة أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الطاء، يمكنك الإستعانة بالحيوانات التالية:

  • الطاووس هو واحد من أجمل الكائنات الحية التي تبدأ بحرف الطاء. ينتمي الطاووس إلى فصيلة الدجاج ويعتبر جزءًا من أنواع الطيور.
  • يتعرض الطاووس، الذي يعتبر ضمن الحيوانات المهددة بالانقراض، للخطر عندما يفرد ذيله ويظهر شكله الفريد المشابه للمروحة، والذي يتميز بمجموعة مذهلة من الألوان الزاهية والجميلة المبهجة.
  • يتميز الطاووس بحجمه الكبير وهو مختلف عن الطيور الأخرى التي تتغذى على حشرات صغيرة وديدان وحبوب.
  • الطاووس يستعرض ذيله أمام الإناث لجذبها للزواج.
  • على الرغم من أن الطاووس يُصنَّفُ ضِمنَ فصيلة الطيور، إلّا أنَّهُ غير قادِرٍ على الطيران، وهو واحدٌ من أشهر الحيوانات التي تَبدأُ أسماؤُها بحرفِ الطاء.

أخطر حيوان يبدأ اسمه بحرف الطاء

هناك بعض الحيوانات الخطرة التي تبدأ أسماءها بحرف الطاء، ومن الضروري أن نتعرف على هذا النوع من الحيوانات التي تشمل ما يلي:

  • الطريشة: يُصنّف حيوان الطريشة ضمن أخطر أنواع الأفاعي السامة، إذ يُعَدّ من الأفاعي الخطرة التي تُشَكّلُ خطرًا كبيرًا على حياة الإنسان.
  • يشتبه سن الطريشة بسم الأفعى المميت، حيث يمكن أن يتسبب في وفاة الإنسان في غضون دقائق قليلة بعد دخوله إلى جسم الإنسان.
  • الطريشة تشبه الأفعى ومع ذلك لها قرنين في رأسها ويكمن سر جمالها في طولها الصغير الذي يبلغ حوالي متر.
  • يعيش الطريشة في مجموعة متنوعة من درجات الحرارة، حيث تستطيع التكيف مع مجموعة متنوعة من الأحوال الجوية.
  • يُفضل أن يعيش حيوان الطريشة في المناطق الخالية من السكان مثل الصحراء، وهو منتشر بشكل واسع في صحارى مصر ويُطلق عليه في المملكة العربية السعودية اسم “أم جنيب”.
  • وتسمى في بلدان عديدة أخرى بـ “الحراشف المنشارية”، وتصدر صوتًا يشبه صوت الفحيح بسبب احتكاك أجزائها مع بعضها.

أغرب حيوان يبدأ اسمه بحرف الطاء

الطهر: هو أحد الحيوانات المنتمية للثدييات ويندرج تحت فصيلة البقر، حيث يشبه الثور إلى حد كبير في الحجم، واحدة من أنواع الطهر الأكثر شهرة هي الطهر العربي الذي ينتشر على نطاق واسع في الإمارات وسلطنة عمان.

يعد الطهر من بين الحيوانات التي تواجه خطر الانقراض، وهو يتغذى على الأعشاب والنباتات المتنوعة، ويفضل العيش في مجموعات.

طمارين: يُصنَّف طمارين ضمن الحيوانات المفترسة ومن فصيلة القطط الكبيرة، ويرتبط بصورة كبيرة بالنمر السيبيري والبنغالي المعروفين بجمالهما وقوتهما.

يتميز الطمري بأنه يحب الجري والركض وتسلق الأشجار العالية، ويمتلك مخالب قوية تساعده على اصطياد الفرائس والإمساك بها، بالإضافة إلى لحية طويلة بيضاء.

طلى: يجهل الكثيرون أن طلى هو اسم يشير إلى الذكر من الأغنام، حيث يتغذى الطلاء على النباتات والأعشاب. يقوم العديد من الأشخاص بتربيتهم للاستفادة من منتجاتهم المتعددة، مثل اللحوم والفرو التي تستخدم في صناعة الملابس المختلفة والمفروشات. وفي اللغة الإيطالية، يعني كلمة طلاء “كبير الحجم”.

استكشف المزيد: ما هو الحيوان الذي يبدأ اسمه بحرف الظاء؟

اسم حيوان يبدأ بحرف الطاء

إذا كنت تود معرفة اسم حيوان يبدأ بالحرف الثالث عشَر من الأبجدية العربية، فيمكنك الإطلاع على الحيوانات التالية:

  • طابكن :تم تصنيف الساكن كنوع من الثدييات، ويشبه الثور في الحجم والماعز في الشكل. يعيش الساكن في الصين وبورما.
  • بالإضافة إلى أنه يعيش في أعالي جبال الهيمالايا، فإن المخلوق الساكن يفضل عدم العيش بمفرده، بل يعيش في جماعات يقودها الذكور الكبيرة دائمًا، حيث يستقر القطيع في الغابات والمروج.
  • طابكن :الساكن يتغذى على الخيزران ويحمل قرنين في رأسه، لكن الاختلاف الذي يميز الإناث عن الذكور هو حجم قرون الإناث الصغيرة.

تم تحديد العديد من الحيوانات التي تبدأ أسماؤها بحرف الطاء. إذا كنت ترغب في معرفة اسم حيوان يبدأ بحرف الطاء، يمكنك الاستعانة بأسماء الحيوانات المذكورة في المقال، وهي تشمل حيوانات جميلة وحيوانات مفترسة، بالإضافة إلى العديد من أنواع الحيوانات الأخرى.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق