الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

اسم حيوان بحرف الذال ذ

- Advertisement -

يحب العديد من الأشخاص أن يشاهدوا اسم حيوان يبدأ بحرف الذال، وذلك لكي يتمكنوا من التفوق في ألعاب الذكاء والألغاز التي تعتمد على المعلومات العامة وتحتاج إلى قدرة سريعة في تحديد المعلومة المطلوبة. ومن خلال موقع لحظات نيوز، يتم عرض حيوانات بحرف الذال.

اسم حيوان بحرف الذال

في هذا النص ، يتمتع الجميع بفرصة التعرف على أسماء بعض الحيوانات التي تبدأ بحرف الذال. نقدم لكم قائمة ببعض الحيوانات التي تندرج تحت هذا الحرف.

1- الذائب 

من بين الحيوانات المفترسة التي تتغذى على اللحم وتنتمي أيضًا إلى فصيلة الكلبيات هم الذئاب. لا تستقر الذئاب في مكان محدد، بل تستمر في التجوال بين المناطق. موطنها الأصلي هو إثيوبيا ونصف الكرة الشمالي. هناك العديد من الأنواع التي تعيش في مجموعات تتكون من 6 إلى 10 ذئاب، حيث يتعاونون مع بعضهم البعض للتغلب على فرائسهم. يفضلون صيد الغزال بشكل خاص، ولكنهم يبحثون أيضًا عن الأسماك والسحالي وأي حيوان ثدي آخر يمكنهم اصطياده.

اقرأ أيضًا: اسم حيوان بحرف الراء

2- الذايخ (الضبع)

واحدة من الكائنات الحية المفترسة هي عضو في عائلة الضباع وتعتبر من الثدييات التي تلد وترضع صغارها. يكون نشاطها في الليل عندما تبحث عن طعامها وتعيش إما بمفردها أو ضمن مجموعة. تتغذى على الحيوانات الميتة والجيفة وتستهلك بقايا فرائس الحيوانات الأخرى، وعلى الرغم من ذلك، فإنها متميزة بكونها ماهرة في الصيد.

3- حشرة الذباب

تنتشر هذه الكائنات بشكل كبير في مناطق مختلفة من العالم، وخاصة في الجبال والمناطق التي يتواجد فيها الروث الحيواني والرطوبة العالية. وتتميز هذه الكائنات بعدة خصائص فريدة، فهي تمتلك عيونًا وقرونًا حساسة، وبعض الأنواع منها تمتلك ممتصات وقاطعات إسفنجية.

اقرأ أيضًا: اسم حيوان بحرف الكاف

4- الذعرة (طائر)

هناك نوع من الطيور الصغيرة ذات الشكل الجميل التي تتواجد في فصيلة التمرة وتنتمي إلى طيور الهجرة. تغادر هذه الطيور موطنها الأصلي في فصل الشتاء وتتجه إلى المناطق التي تحتوي على حشائش ومستنقعات. تنتشر هذه الطيور في المناطق الزراعية وعلى ضفاف الأنهار والوديان خلال فصل الربيع.

يُطلق عليه أيضًا اسم السلحفاة، ويُعتبر من الزواحف الصغيرة بطول 18 سم تقريبًا. ويقوم بتهز ذيله عند إصدار صوت، ويختلف لون ريشه بين الأبيض في الجزء الأمامي والأسود في أجزاء الجسم الأخرى، كما يمتاز باللون الرمادي وله أيضًا تدرجات ألوان مختلفة.

اللعب بالحروف والكلمات من الأمور الشيقة جدا والتي يستمتع بها كل الأعمار، وذلك لأنها تمكن الأفراد من إظهار قدراتهم الذهنية والاستمتاع بالتفوق على المنافسين بفضل سرعة البديهة ومعرفتهم اللغوية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق