الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

المستشارالدوائي للجمهوريه / يعاود التحذيرلمن يعنيه الامر, 90% من صيدليات مصر تتعرض لانهيار اقتصادي

- Advertisement -

متابعينا الكرام اينما كنتم حول العالم عبرصفحات الجمهوريه,,

الزملاء الاعزاء, السيدات والساده:

اليوم نعاودالتحذير 

قال الدكتور حاتم البدوي أمين عام شعبة الصيدليات باتحاد الغرف التجاريه، إن 90% من صيدليات مصر تتعرض لانهيار اقتصادي وشيك، موضحا: كنا في اجتماع مع أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية برئاسته لعرض المشكلة.

وأضاف  مش عارفين نتصرف إزاي ولا نعمل إيه دلوقتي، ونحمل المسؤولية للجهة التنفيذية المنوط بها إلغاء القرار الجائر رقم 23 لسنة 2017 الذي أصدره وزير الصحة الأسبق ببيع الدواء بأكثر من سعر.

 

 ولقد اكدعلي تحذيرناأمين عام شعبة الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، أنّ القرار المذكور يسمح للشركات ببيع الدواء بأكثر من سعر ولا يسمح للصيدلي بذلك.وتنص الماده الاولى من قرار وزير الصحه الاسبق  الذى وصفه  امين عام شعبه الصيادله بالجائر  يعتمد تسعير اصناف المستحضرات الصيدليه وعددها 3010 مستحضرات والمبينه بالكشوف المرفقه وعددها 230 كشفا التى اقرتها لجنه تسعير الادويه بجلستها المؤرخه 12 – 1- 2017 اعتبارا من التشغيلات  التى سوف يتم  انتاجها او استير ادها ودخولها البلاد بعدتاريخ العمل بهذا القرار

فيما نصت المادة الثانية من القرار: «كل مخالفة لأحكام هذا القرار سواء فيما يتعلق بمنع أو حظر أي من المستحضرات المسعرة جبريًا والمنصوص عليها بالكشوف المرفقة بهذا القرار أو بالتلاعب في أي من أسعارها بأي صورة من صور التلاعب يعاقب مرتكبها بعقوبات الحبس والغرامة المنصوص عليها بالقانون رقمي 128 لسنة 1982، و3 لسنة 2005 المشار إليهما وذلك بحسب الأحوال». ونصت المادة الثالثة: «على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار، ويعمل به اعتبارًا من تاريخ إصداره، ويلغى كل ما يخالفه من قرارات».

شعبة الدواء تكشف سبب الأزمة

 

وقال الدكتور حاتم البدوي، أمين عام شعبة الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، إنّ «القرار المذكور يسمح للشركات ببيع الدواء بأكثر من سعر ولا يسمح للصيدلي بذلك».

ونص قرار وزير الصحة الأسبق على إعادة تسعير ما نسبته 15% من أدوية الشركات المحلية و20% من الأدوية المستوردة والأجنبية، وبموجب القرار تم رفع أسعار 3010 أصناف دوائية من إجمالى 12 ألف صنف تقريبًا مسجل في مصر.

وبلغت قيمة الزيادة في المستحضرات المحلية من 1 إلى 50 جنيها نسبة 50%، والأدوية من 50 إلى 100 جنيه نسبة 40%، والأدوية أغلى من 100 جنيه نسبة 30%، وبالنسبة لزيادة الأدوية المستوردة فشملت قائمة الزيادة 50% للأدوية من 1 إلى 50 جنيها، و40% للأدوية فوق 50 جنيهًا.

والله الموفق والمستعان…..

المستشارالدوائي والمشرف العام علي مكتب الجمهوريه بالقليوبيه…..

الدكتور//هاني عبدالظاهر….

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق