الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

المستشارالدوائي للجمهوريه\ يزف بشري ساره لعموم المواطنين..

- Advertisement -

متابعينا الكرام اينما كنتم حول العالم عبرصفحات الجمهوريه,,

اليوم نزف الي حضراتكم بشري ساره,,

السيدات والساده:

 

 لقد كشف الخبراء أن لقاحًا جديدًا يمكن أن يحمي الأطفال من الفيروس المخلوي التنفسي، ويخفض حالات دخول المستشفى جراء الإصابة به بنسبة تزيد عن 80%.

يعدالفيروس المخلوى التنفسى (RSV) حالة شائعة بشكل كبير جدًا، حيث يصيب معظم الأطفال قبل سن الثانية حول العالم، حسبما نشر موقع “The Sun”.

متابعينا الكرام

ينتشر عادةً الفيروس  المخلوى التنفسى بين شهري أكتوبر ومارس، ولهذا السبب يشار إليه باسم فيروس الشتاء، وغالبًا ما يسبب أعراضًا تشبه نزلة البرد، لكن قد يؤدي في بعض الأحيان إلى مشكلات في الرئة، مثل التهاب القصيبات أو الالتهاب الرئوي.

وقال الباحثون في جامعة ساوثهامبتون، إن الفيروس المخلوى التنفسى هو السبب الرئيسي لدخول الرضع إلى المستشفى، مما يسبب ما بين 20 إلى 30 حالة وفاة سنويا في بريطانيا.

وأضاف بيان صحفي للدراسة أن الفيروس مسؤول عن إدخال حوالي 33 ألف طفل تحت سن الخامسة إلى المستشفى سنويًا.

وأكدوا أن العلاج بالأجسام المضادة الذي يحمل اسم نيرسيفيماب، يمكن أن يقلل حالات العلاج في المستشفى المرتبطة بالفيروس المخلوي بنسبة 83%، وقد تمت الموافقة على اللقاح ببريطانيا العام الماضي، لكن الخبراء قالوا في ذلك الوقت إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث قبل أن يصبح متاحًا في هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

السيدات والساده:

سيتم طرح اللقاح في أمريكا وإسبانيا هذا الشتاء، كما يتم دراسة العلاج في بريطانيا لبرنامج التحصين الوطني ضد الفيروس المخلوي.

وتبين أن جرعة واحدة من لقاح الأجسام المضادة “نيرسيفيماب” يوفر حماية فورية ضد الفيروس المخلوي التنفسي.

المستشارالدوائي والمشرف العام علي مكتب الجمهوريه بالقليوبيه……

الدكتور//هاني عبدالظاهر…….

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق