الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الدكتورهاني عبدالظاهرينشرمجموعه من النصائح الطبيه الواجب اتباعها اثناء العمليه الانتخابيه..

- Advertisement -

متابعينا الافاضل اليوم نتحدث بل ننصح عموم المواطنين بمجموعة نصائح غاليه يجب اتباعها  اثناء ايام الانتخابات الرئسيه,,

مع انطلاق الانتخابات الرئاسية 2023 التى تتزامن مع تقلبات الطقس وعدم استقرار درجات الحرارة، نقدم بعض النصائح الوقائية من خطورة التأثر بتلك التقلبات، خاصة وأنه من المنتظر أن تشهد الشوارع والميادين حشودا ضخمة، مما يزيد احتمالات الإصابة بالإنفلوانزا، أو الفيروسات المتنقلة عن طريق الهواء.

وفى هذا الصدد نقدم لكم فى التقرير التالى أهم النصائح التى يجب أن تتبعها للحفاظ على صحتك خلال نزولك ومشاركتك فى التصويت.

الحالة النفسية الجيدة نتيجة للانتخابات

 

ترى الدكتورة صفاء عبد القادر، استشارى الأمراض النفسية، أن الذهاب للجان الانتخابات واختيار المرشح المناسب من وجه نظر كل مواطن، يقلل الشعور السلبى لدى الشخص، ويحوله إلى “ثقة مكتسبة”، لأن الشخص بذلك يثبت لنفسه أولا أنه قادر على المشاركة فى التغيير والإسهام فى تقدم بلده للأفضل من خلال دوره الفعال فى نمو المجتمع، كما أن المشاركة فى الإنتخابات تمنحك قوة الشخصية وتجعلك “صاحب قرار”، وكل ذلك بطبيعة الحال يؤدى إلى تحسن حالتك النفسية بشكل كبير.

المرأة الحامل  وشروط ذهابها للإنتخابات

بالرغم من اختلاف مراحل الحمل، إلا أن كل فترة تمر بها المرأة الحامل، ولها مشاكلها التى يجب أن تراعيها، وفى هذا الصدد يذكر الدكتور أحمد راشد استشارى النساء والتوليد، بعض الحالات التى تمنع منها الحامل النزول من منزلها، والإدلاء بصوتها، وهى:

1- النزف مع الحمل.

2- المشيمة الساقطة.

3- الإجهاض المنذر.

4- ضعف عنق الرحم.

5-  المرأة المهددة من انفجار جيب المياه المحيط بالجنين.

ونصح أحمد راشد، هؤلاء الحوامل فى حالة الذهاب للانتخابات بضرورة تناول 3 لترات من الماء وبعض الخضروات والفواكه قبل الذهاب للجنة، لتجنب حدوث أية مضاعفات.

وحث استشارى النساء والتوليد، المسئولين عن الانتخابات بعمل طابور خاص بالحوامل، وذلك لعدم قدرتهم على الوقوف لفترات طويلة، والانتخابات تعد حق من حقوقهم، وأيضا دورهم الوطنى وعليهم تلبيته، دون تعرضهم للخطر.

أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والانتخابات

وقال الدكتور محمد المنيسى استشارى الجهاز الهضمى والكبد والباطنة، إن ذهاب أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن للانتخابات قد يعرضهم للخطر فى حالة عدم الالتزام بأخذ الأدوية بمواعيدها.

وأشار استشارى الجهاز الهضمى والكبد والباطنة، إلى أن هناك بعض النصائح التى يجب على أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن القيام بها، لتجنب المضاعفات، وتوخى الحذر منها، وخاصة للمصابين بالسكر أو الضغط، ومنها:

1-  شرب 2 لتر من المياه خلال اليوم.

2-  عدم الوقوف فى طابور مزدحم.

3يجب على كبار السن واصحاب الامراض المزمنه ارتداءالملابس الثقيله

4عليك اصطحاب كرسى صغير للجلوس فى حالة شعورك بالتعب والإرهاق.

5لكبار السن يجب أن تذهب للانتخاب بعد المغرب وذلك لتجنب الزحام  وفى حالة الذهاب فى فترة الزحام عليك الجلوس حتى يأتى دورك.

6يجب الالتزام بارتداء الكمامات 

 

أشارت الدكتورة نهى رشوان، استشارى الأمراض الجلدية، إلى أنه يجب على المواطن بعد الادلاء بصوته الانتخابي تجنب ازاله الحبر الفسفورى بالكحول او المناديل المبلله او بماء الاكسجين او بالليمون لانها لاتزيل وتؤثر على الجلد بطريقه سلبيه وكل ما عليك فعله هو الاكتفاء بالماء والصابون حتى اختفاءه

والله الموفق والمستعان…..

المستشارالدوائي والمشرف العام علي مكتب الجمهوريه بالقليوبيه….

الدكتور//هاني عبدالظاهر…..

 

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق