معهد التغذية ينصح بتناول البيض لطلاب الثانوية: يحافظ علي الذاكرة

نصح المعهد القومي للتغذية طلاب الثانوية العامة بتناول عدد من الأكلات المفيدة التي تساعد علي التركيز في أيام الامتحانات منها البيض.

 

وظائف المخ

وقال المعهد القومي للتغذية إن البيض يحتوي علي مادة الكولين التي تساعد في الحد من الالتهاب وتعزيز وظائف المخ، وأيضا الحفاظ على الذاكرة والاتصال بين خلايا المخ

واوضح معهد التغذية أن البيض يحتوي علي فيتامين ب ١٢ وب٦ لصحة العقل وتطوره وكذلك الفوليك اسيد يساعد علي تحسين الادراك  كما يحتوي البيض علي مادة التربتوفان التي تساعد في تنشيط الذاكره وتحسين الحالة المزاجيه.

 

وتنطلق غدا الإثنين الموافق 12 يونيو، امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023 بالمواد غير المضافة للمجموع بمادتي التربية الوطنية والتربية الدينية بجميع محافظات الجمهورية.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 للمواد غير المضافة للمجموع

وتعقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بـ الثانوية العامة 2023 داخل لجان مؤمنة بالكامل بنظام البابل شيت، فمن المقرر أن يؤدى الطلاب غدا الإثنين امتحان مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، في أول أيام الامتحانات، بينما يؤدي الطلاب يوم الثلاثاء 13 يونيو مادتى الاقتصاد والإحصاء، وتبدأ الامتحانات منذ الساعة التاسعة صباحا.

 

عدد الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2023

وأوضحت الوزارة أن عدد الطلاب الذين تقدموا  لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 783025 طالب وطالبة، من بينهم 276211 طالبة وطالبة بالشعبة الأدبية، وعدد 391671 طالب وطالبة بالشعبة العلمية (علوم) و98658 طالب وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات).

وأضافت الوزارة أن عدد لجان النظام والمراقبة يبلغ ١١ لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وعدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع  على مستوى الجمهورية.

كما يبلغ  عدد طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الذين يؤدون الامتحان هذا العام 1824 طالب وطالبة، وعدد الطلاب المكفوفين الذين يؤدون الامتحان  255 طالب وطالبة، بينما يؤدى عدد 80  طالب وطالبة الامتحان في مراكز التأهيل، بالإضافة إلى 34 طالب وطالبة يؤدون الامتحان في لجان المستشفيات.

 

Related posts

Leave a Comment