حاجة الأفراد إلى ترجمة جواز سفر

 

في الوقت الذي نشعر فيه أننا مأسورون بالزمن ومنساقون حتماً نحو الهاوية وضجر الروح، من منا لم تشتهيه نفسه للسفر إلى إحدى الدول من أجل الترفيه عن نفسه قليلاً، من أجل أن يعيش مرة أخرى للحظات سعيدة كان وقد سبق مرّ بها في حياته؟ من أجل أن يخوض غمار التجربة في التنقل فوق مساحة الأرض الكروية؟

نعم كلنا تراودنا الرغبة في أن نشعر بتلك اللذة ولو لمرة واحدة في العمر، لكن لا يمكن إشباع تلك اللذة إلا إذا كان بحوزتنا جواز سفر يساعدنا في العبور نحو دول عديدة، التي لطالما حلمنا بزيارة واحدة منها. لكن هذا لا يكفي، ماذا لو كان جواز السفر الذي أحمله ليس مكتوباً بلغة البلد التي أنوي أن أطأ قدماي باتجاهها؟ هل سَيُسمح لي بعبور تلك البلد دون أي عوائق؟

أهمية ترجمة جواز سفر

وللإجابة على الأسئلة السابقة، دعني أختصرها لك في أربعة نقاط سطرتها بأناملي لتوضح لك لُبَّ الموضوع:

أولاً، لا يمكن لأي شخص مهما كانت جنسيته عبور أي دولة أجنبية دون أن يكون جواز السفر الذي بحوزته مترجم إلى لغة البلد التي يَقصد زيارتها؛ لأن العديد من السفارات والجهات الرسمية لا تسمح لحامل الجواز اجتياز حدودها إلا إذا كان الجواز كُتب بنفس لغتهم التي ينطقون بها.

ثانياً: يحمل جواز السفر صورة موجزة لهوية وجنسية حامله، فهو يحتوي على الصورة الفتوغرافية، والاسم، وتاريخ الميلاد، والجنس، ومكان ميلاد المرء.

ثالثاً: يكثر طلب جوازات السفر في مقابلات السفارات وعقود العمل، والإقامات، والتأشيرات، وغيرها.

رابعاً: تعتبر ترجمة جواز السفر بمثابة الوسيلة الأولى لبرهنة الهوية في تلك الدول.

شروط السفارات والقنصليات لترجمة جواز سفر

  • احضار نسخة طبق الأصل من جواز السفر الأصلي باللغة الأم
  • إرفاق نسخة مترجمة من المستند الأصلي
  • إرفاق ختم قانوني من مكتب الترجمة يوضح أن المستند المترجم مطابق للأصل
  • كتابة التاريخ الذي تم فيه الانتهاء من ترجمة المستند
  • ختم مترجم قانوني معتمد مقروناً بتوقعيه الخاص.

 

متى بدأ الاهتمام بترجمة جواز سفر؟

لقد حظيت ترجمة جوازات السفر منذ قرون عديدة باهتمام الجمهور العربي والأجنبي، وكان لشركة التنوير قصبُ السبق في ذلك، إذ حققوا وترجموا العديد منها، وهذا ما ساعد على ظهورها في محركات البحث على جوجل ومكّن الأشخاص من الانتفاع بها، فغدت المرجع الأساسي للعديد من الأفراد والشركات لتلبية احتياجاتهم من خدمات الترجمة، فلم يعد من الممكن لأي مكتب ترجمة آخر تجاوز ما تقدمه الشركة في مثل هذا الشأن من الاحترافية والجودة العالية والأسعار الجيّدة.

شركة التنوير للترجمة

تقدم لكم شركة التنوير للترجمة والخدمات العامة أفضل خدمات الترجمة على مستوى العالم العربي والأجنبي في ترجمة جواز سفر لكافة الأفراد والمنظمات والشركات وكافة المراحل العمرية.

كما تعتبر شركة التنوير كأحد شركات الترجمة المنافسة على مستوى الجودة والسعر معاً. فالأسعار التي تقدمها لعملائها أسعار تنافسية في متناول أيدي الأفراد وغيرهم، ناهيك عن تقديم خدمات ترجمة معتمدة على يد المترجمين القانونين المحترفين الأكفاء ذوي الخبرة الطويلة، إلى جانب خدمات التدقيق اللغوي التي توفرها بصورة دائمة، حيث لها فروع عديدة لـ مكتب تدقيق لغوي في دول عديدة، مثل السعودية والامارات والكويت والبحرين وسلطنة عمان وقطر ومصر ولبنان وفلسطين وغيرها من الدول.

 

 

Related posts

Leave a Comment