المفتي: الإيداع في البنوك بكافة أشكاله وشهادات الاستثمار لا علاقة له بالربا

 

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية أن الإيداع في البنوك بكافة أشكالها وشهادات الاستثمار لا علاقة له بالربا.

إنشاء طلعت حرب بنك مصر.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “نظرة” الذي يقدمه الصحفي حمدي رزق على قناة “صدى البلد”: فكرة طلعت حرب بتأسيس بنك مصر عام 1917 ، وحضور الشيخ محمد بخيت مفتي الديار. ، يؤكد أن البنك يعمل وفق مصلحة مشروعة حقيقية.

تمويل المشاريع الكبرى

وتابع: “دخل طلعت حرب بالمال المصري وقام بتمويل مشروعات عملاقة لدعم الاقتصاد القومي وممول لمشروعات كبرى منها شركة مصر للغزل والنسيج وهذا مدعوم شرعا”.

حلال..علي جمعة يجيب

وقال الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ، في حديث سابق ، إن الميول العبثية لهدم الأسرة تهدف إلى تدمير الوطن. تجديد الخطاب الديني وأضاف خلال لقائه ببرنامج “في مسؤوليتي” الذي يقدمه أحمد موسى على قناة “صدى البلد”: إن تجديد الخطاب الديني مرتبط بتراكم المعرفة عبر السنين.

واستمر حكم الفائدة البنكية:

والبعض يبحث عن الشهرة من خلال استغلال موضوع التراث ، مؤكداً أن الفوائد البنكية حلال شرعاً ، والقروض المصرفية تسمى التمويل وهي حلال. واستهدف الدولة ، وأضاف: بموافقة الأئمة الأربعة تكون فوائد البنوك مشروعة ، مشيرًا إلى أن الهدف من حظر التمويل المصرفي هو استهداف الدولة المصرية والقيادة السياسية.

سر تحريم الفوائد المصرفية

وأشار إلى أن أعداء مصر يقفون وراء حملات التشويه لحظر الفوائد المصرفية ، مشيرًا إلى أنه من الظلم ألا يمنحنا البنك فائدة في ظل ظروف تضخم شديد.

Related posts

Leave a Comment