الدكتورهاني عبد الظاهر يتضامن مع نقابة الصيادله ضد شركة(ايفا)لمخالفتها بعمل تطبيق لبيع الادويه.

متابعي الافاضل الساده الزملاء الاعزاء ،، كما وعدناكم بمتابعة  كل ما هوجديد ومستجد علي الساحه الدوائيه والطبيه نتحدث سويا في قضيه قد طرأت علي الساحه الدوائيه مؤخرا

 لقد طالبت النقابة العامة لصيادلة مصر، شركة للأدوية، بإغلاق التطبيق الإلكتروني الذي أطلقته لبيع الأدوية، لمخالفته للقانون رقم 127 لسنة 1955 بشأن مزاولة مهنة الصيدلة.

وتنص المادة رقم 75 من قانون مزاولة المهنة، على أنه “يحظر على مخازن الأدوية أو مصانع المستحضرات الصيدلية أو محال الاتجار في النباتات الطبية بيع أي دواء أو مستحضر صيدلي أو نبات طبي أو أي مادة كيماوية أو عرضها للبيع للجمهور أو إعطاؤها له بالمجان، بما يعني أن يكون بيع الأدوية لا يتم إلا عن طريق الصيدليات دون غيرها”.

وشددت النقابة في خطاب رسمي أرسلته للشركة اليوم الاثنين، على أنه لا يحق بذلك لشركة ايفا فارماوهى شركة منتجة بيع الأدوية من خلال هذا التطبيق.

وأضافت النقابة أن قانون مزاولة المهنة فى مادته رقم 18 نص على أنه “لا يجوز استعمال المؤسسة الصيدلية لغير الغرض المخصص لها بموجب الترخيص المعطى لها”، وبذلك تكون الشركة قد خالفت القواعد القانونية المنظمة لتداول وبيع الأدوية بإنشائها لهذا التطبيق.

ولفتت إلى ضرورة إلغاء التطبيق وإخطار النقابة رسميا بما يفيد ذلك الإلغاء، حفاظا على مهنة الصيدلة وحفظ حقوق القائمين عليها وحتى لا يتعرض مخالفيه لطائلة القانون .

وأثار إصدار شركة “إيفا فارما” للأدوية، تطبيقًا إليكترونياً يتيح بيع مستحضرات خاصة بالشركة عن طريقه مع تقديم خصومات للجمهور، خلافًا مع نقابة الصيادلة التي هددت بـ”اتخاذ إجراءات حاسمة”.

كانت الشركة أعلنت أمس وقف العمل بالتطبيق.

وقالت الشركة في بيانها، إن أن الواقعة تعود لبرنامج يجري العمل عليه بشكل تجريبي، ولم يتم إطلاق الخصومات سوى لتحقيق المصلحة المشتركة لكلاً من المواطن المصري والصيدلي، وفي إطار تنشيط المبيعات في الصيدليات المختلفة لتلك المكملات الغذائية.

وشدد على أنها تضع نصب أعينها كلاً من مصلحة جموع المواطنين، والتخفيف عن كاهلهم، ولا يمكن أن نغفل بأي حال من الأحوال مصالح شركائها من صيادلة مصر، مشددا على حرصها على العلاقات المتميزة التي تجمعنا بالصيادلة ونقابات الصيادلة المختلفة بالمحافظات، ونتطلع لمزيد من التعاون المشترك في المرحلة المقبلة.

جدير بالذكر ان مجلس نقابة القليوبيه ممثله في نقيبها الدكتور/مجدي ثابت قد نوهت ب اعتراضه بل ورفضهالذلك وطالب مجلس نقابة القليوبيه بعدم التعامل مع الشركه لمخالفتها لقانون مزاولة مهنة الصيدله مما يؤثر بالسلب علي الصيدلي والمريض،،

والله الموفق والمستعان…..

المستشارالدوائي للجمهوريه…..

الدكتور//هاني عبد الظاهر……

Related posts

Leave a Comment