حقوق المرأة واقع حياة في قصة مسلسل ( فاتن أمل حربي ) ..

كَتَبت / رانيا أبو الدهب

ان هذا الجدل الكبير على منصات وسائل التواصل الاجتماعي للذي تابع المسلسل الذي أثار عدة قضايا كانت و زالت و ستظل تشغل وجدان المجتمع ..

أولى هذه القضايا حقوقية للدفاع عن حقوق المرأة في المجتمع ، هذة الجملة المستهلكة التي يرددها الجميع ، نحن لا ننكر الحقوق التي منحتها القوانين المتعاقبة للمرأة عند الطلاق خاصة وإن كانت حاضنة ، ولكن لتحصل على حقوقها تستنزف طاقتها في المحاكم والنيابات بدعاوي لا تعد ولا تُحصى ، لتصبح رغبتها في الحياة وتجاوز ما تعرضت له درب من الخيال ..

في احدى حلقات المسلسل الرائع (فاتن أمل حربي ) عَدَّد المحامي كم الدعاوى التي يجب على المرأة الحاضنة رفعها حيث تجاوزت 10 دعاوي بالإضافة لإجراءات لا نهائية تستهلك وتأكل سنين من عمر كل إمرأة ..

ودأبت الفنانة نيلي كريم ، في دورها بالمسلسل على نشر مطالبات بضمان حقوق المرأة في الولاية التعليمية ، وحضانة الطفل وغيرها ، عَبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ، كما تضامن مع تدويناتها لنشطاء حقوق المرأة أو ما يطلق عليهم «الفيمنست».
وأصدر المجلس القومي للمرأة بياناً يدعم خلاله القضايا التي طرحتها الممثلة نيلي كريم في مسلسلها ، ويطالب بتعديل قانون الأحوال الشخصية ..

وفيما سبق يتضح تضامناً إستهداف التبسيط في الإجراءات القضائية ، ليتسنى للمرأة المطلقة تجاوز فترتها العصيبة في وقت قياسي ..

Related posts

Leave a Comment