ما هي عملة Dogecoin و لماذا يتهافت الناس علي شرائها و اقتنائها

حان الوقت للتعرف على عملة Dogecoin. لماذا يقوم المستثمرين بتوزيع العملة المشفرة الغامضة ذو شكل كلب من نوع شيبا ، لماذا ؟ بمساعدة موقع Reddit و الملياردير Elon Musk ، زادت قيمة Dogecoin بنسبة 600٪ في آخر 24 ساعة. كخطوة تداول ، مثل امر اسهم شركة GameStop لاكن بشكل أقل منطقية ، إليك الاسباب لما يحدث مع هذا العملة الغامضة الجديدة.

ما هي الدوج كوين؟

إنها عملة رقمية افتراضية غير موجودة في هذا المجال ، ويتم تداولها إلكترونيًا حصريًا ولا يمكن الحصول عليها بشكل ملموس.
ظهرت دوج كوين منذ وقت ليس ببعيد حيث تم إطلاقه لأول مرة في عام 2013 من قبل المطور Billy Markus والمسوق Jackson Palmer الذي ابتكر العملة كنوع من المزاح استنادًا إلى Doge meme.
العملة في جسده تحمل رمز الكلب وما يميزها عن العملات الرقمية الأخرى في السوق هو سرعة الإنتاج التي تتمتع بها ، وفي عام 2018 تمكنت قيمتها السوقية من كسر حاجز 2 مليار دولار وهي الآن قد انتهت حاجز الـ 6 مليارات دولار.

ما هي مميزات الدوج كوين Dogecoin؟

من مميزات عمله الدوج كوين الجديده الاتي :
لديها مجتمع نشط للغاية يتضمن أكثر من 350 ألف عضو في المجتمع الإخباري Reddit.انخفاض التكلفة في رسومها نظرًا لسهولة توفرها، مما يجعلها خيار ممتاز لاصحاب الميزانيات المحدوده من 10$ او اكثر بخلاف عملات مثل البيتكوين و الاثيريوم.السرعة الإنتاجية التي تتمتع بها، وبهذا لا تحتاج الانتظار لفترة طويلة حتى يتم الحصول على عملة مشفرة منها.يساهم القائمين على العملة في العديد من الأعمال الخيرية، مما يجعلها مفضلة من قبل الكثيرين.

لماذا عملة Dogecoin بالتحديد ؟

تسمي عملة Dogecoin علي اسم ميم لوجة الكلب مثل الذي في الصورة بالاعلي Doge meme ، مثلها مثل عملة Bitcoin. إنها عملة مشفرة تتيح معاملات نظير إلى نظير عبر شبكة لامركزية معتدمة علي تقنيات بلوك تشين.
العملات المشفرة هي استثمارات جديدة تتميز بالتقلب الشديد ، وهذا هو سبب جذبها للعديد من المضاربين و المستثمرين قصيري الاجل . وقد تم دعم الاستثمار في Dogecoin بواسطة مجموعه SatoshiStreetBets و TikTok وتغريدات Elon Musk .
وفقًا لموقع Yahoo! ، تغريدة من ثلاث كلمات من Elon Musk في ديسمبر أدت إلى ارتفاع Dogecoin بنسبة 20 ٪.

كيف تختلف عن تكهنات شركة GameStop

كان جنون المستثمرين المحيط بأسهم مثل GameStop و AMC مرتبطًا في البداية بالبيع على المكشوف. قام متداولوا و حيتان وول ستريت بضرب الشركات التي تكافح من أجل النجاة من الوباء ، وفي حالة GameStop ، انتهى الأمر باقتراض أسهم أكثر مما هو موجود بالفعل. هذا جعلهم عرضة لضغط قصير من قبل المستثمرين الأفراد المنظمين في منتديات Reddit ، الذين اشتروا الأسهم ورفعوا قيمة السعر ، مما كلف صناديق التحوط المليارات ، في ضربة قوية لحيتان البورصة الامريكية.
لقد كانت فرصة كبيرة في البورصة الامريكية بالنسبة لصغار المستثمرين الافراد جني بعض الأموال . كما إنها في الواقع منطقية كتجارة ، وإن كانت محفوفة بالمخاطر ، لأنه من الصعب معرفة متى سيصل سعر السهم المتضخم إلى ذروته وينخفض.
من ناحية أخرى ، Dogecoin يقوم المتحمسون علي متديات ريديت الاستثمار بقوة في العملة الرقمية الغامضة Dogecoin ، حيث يزعم العديد من المستثمرين أنهم سيحتفظون بمراكزهم حتى تصل إلى هدف محدد بقيمة 1 دولار (وهو حاليًا أقل من 5 سنتات). على عكس GameStop ، لا توجد شركة تستثمر فيها ، ولا يوجد بائعون على المكشوف ليتم استغلالهم. في الواقع ، لا يوجد سبب محدد يجعل Dogecoin يستحق الشراء! .
يقول أدريان لي ، استاذ الشؤون المالية في جامعة التكنولوجيا في سيدني ، في مقال لموقع CNET: “إنه لغز بالنسبة لي لماذا تحظى Dogecoin بتقدير كبير”.
يبدو أن العامل المشترك بين كل هذه ( القصص الاستثمارية ) هو أن العديد من التجار الشباب يستخدمون العملة الجديدة . كثير منهم مصممون على التمسك برهاناتهم حتى يصلوا إلى هدف سعر أعلى ، مثل سعر GameStop 1000 دولار (وهو بعيد كل البعد عن المركز الحالي البالغ 315 دولارًا). حث بعض اعضاء منتدي الريديت بعضهم البعض على عدم إنفاق العملة الجديدة Dogecoin ، وعلى الرغم من مخاطر انخفاض الأسعار في أي وقت ، فقد أظهروا أيضًا انضباطًا واضحًا بعدم القيام بذلك.
بينما يمكن جني الأموال من المضاربة ، من الصعب عدم تفسير رهانات المستثمرين الافراد على أنها نوع من فن الأداء الجمعي – شكل نفعي للتعبير عن الذات، حيث كان أحد المنشورات على منتدي SatoshiStreetBets يقول: “لنجعل DOGECOIN شيئًا. هذا كل شيء ، هذا هو المنشور “.

هل يوجد منصات عربيه لشراء و بيع الدوج كوين؟

حتى الآن ، لا توجد منصة عربية تدعم العملات الرقمية للشراء أو البيع أو التداول ، ولكن يمكنك البدء في شراء العملات على وجه التحديد Dogecoin والعملات الرقمية بشكل عام من المنصات الدولية ، بشرط أن تكون هذه المنصات مرخصة بالكامل ويمكنك استخدام موقع موثوق به للبدء الاستثمار في منصة مرخصة وموثوقة.
هل الدوج كوين استثمار امن؟
خلاصه الكلام لا ، ليست استثمار امن اطلاقاً نظرا لطبيعه سوق العملات الرقميه شديده التقلب و عدم استقرارها ، حتي ان اليون ماسك بنفسه في برنامج SNL حذر من ان تتحول العمله الي قمار مما يؤثر علي ضياع اموال مدخريها.

الخلاصة في موضوع التهافت علي عملة Dogecoin

في حين أنه يمكن جني الأموال من المضاربة ، من الصعب تفسير هذه المضاربة على عملة Dogecoin ، والذي يتم تعريفه على أنه سوق يتجاهل فيه المستثمرون أساسيات السوق لرفع سعر أحد الأصول بما يتجاوز قيمته الفعلية الحقيقية . يبدو من الواضح جدًا أن نشير إلى ذلك ، نظرًا لأن العديد من المتداولين لا يهتمون بالأساسيات ويقومون بذلك من أجل الضحك و الترفية او ايصال رسالة الي هوامير البورصة الامريكية .

Related posts

Leave a Comment