علوم الأولين الماء الحي (١) !!!

قدس المصري القديم النيل وأسماه حابي ، فلقد أدرك الجد الأكبر قيمة الماء الحي، وعرف أنه سر الاسرار ومنبع الحياه .. هل سألت نفسك يوما ما هل الماء الذي أشربه حيا أم ميتا ؟!! هل الماء الذي أتناوله يوميا يقويني أم يفتك بداخلي ؟؟!!
في البداية يجب عليك أولا أن تعرف الفرق بين الماء الحي والماء الميت، فالماء الحي هو الماء الذي خلقة الله لنا فراتا بحوله وقوته ، هو الماء المليء بالطاقة التي تعيد إحياء خلايانا ، هو الماء الطاهر المعالج للأمراض والأسقام ، أما الماء الميت فهو علي العكس تماما وللأسف أصبحنا لا نتناول غيرة . !!!
الطبيعة مليئة بالماء الحي.. ولكن لأننا نحن بني الإنسان عدو الطبيعة الأول فقد أدارت الطبيعة لنا ظهرها حزنا علينا وغضب منا فوقعنا فريسة ظلم أنفسنا لأنفسنا.
الآن هل تريد أن تعرف كيف تحصل علي الماء الحي؟ إذا تابع معي. الماء الحي هو الماء الذي يهبط من الشلالات ، ويجري بالسيول مخالطة الرمال والأحجار الطبيعة المليئة بأسرار الطاقة ، هو الماء الذي سقط علي الاحجار الطبيعية والجبال مكونا مجري خاصا له ، وهو أيضا ماء المتساقط علينا في فصل الشتاء ، هو الماء الذي تجد عند الفحص المجهري البلوري لجزيئاته منتظم وسداسي الشكل.
وهناك عدة طرق للحصول السهل علي ذلك الماء الحي سنبدئها بماء المطر، وسنأخذ أولا مثالا من سنن النبي محمد صل الله عليه وسلم لدلاله علي أن ماء المطر به من الأسرار ما لا يخطر علي قلب أحد لأنه أحد أنواع الماء الحي بل هو الأصل في الماء الحي .!
وكان من أوامره صل الله عليه وسلم أن يقف العبد تحت المطر و يحسر عن شيء من ملابسه ليصيب المطر جسده رجاء البركة من ماء المطر ،
و ذلك لحديث أنس رضي الله تعالى عنه قال :
” أصابنا و نحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم مطر فحسر رسول الله صلى الله عليه وسلم ثوبه حتى أصابه من المطر ، فقلنا : يا رسول الله لم صنعت هذا ؟ قال : لأنه حديث عهد بربه تعالى ” . رواه مسلم
وعند اشتداد المطر كان صلى الله عليه وسلم إذا اشتد المطر قال: «اللهم حوالينا ولا علينا ، اللهم علي الآكام والظراب ، وبطون الأودية ، ومنابت الشجر ».
أما الماء الميت هو الماء الذي نسي الجريان وظل راكدا ليس به حياه ، هو الماء الذي كان حيا ، ثم تعرض لفساد أيدينا نحن البشر وما أطلقنا علية من ملوثات بيولوجية وملوثات كيميائية وغيرها ، وستجد أن له تركيب غير منتظم لجزئياته وشكلة البلوري غير سداسي.
لذلك عندما تبحث عن صحتك ونشاطك يجب أن تفكر أولا وأخيرا بالماء الحي سر الحياة ، وروح الخلايا التي تنظم الطاقة ،والتي تضبط تردد جسمك لكي يظل أو يصبح متوازن وغير مضطرب ، و للحفاظ علي الحيوية والطاقة دائمين بداخلك .
الماء الحي يحتوي كذلك علي ذاكرة معلوماتية علاجية ،وترددات كونية منتظمة ومنضبطة ناتجة من احتوائه علي معادن طبيعية مفيدة .. عكس الماء الميت المفتقر للطاقة ، والمفتقر كذلك للذاكرة العلاجية المعلوماتية والمعادن الطبيعية ! .. وماء الصنبور للأسف الشديد يحتوي علي الماء الميت الذي جنته أيدينا .
أما عن فوائد الماء الحي فهي لاتعد ولا تحصي … فهو يعطيك ذاكرة أقوي وأحلام أصفي، وأجلي وأوضح… ومنه أيضا يحدث إستقرار لنسبة السكر في الدم … فالماء الحي يعزز صحة البنكرياس والكبد بصوره مذهله ، وهو أيضا يعمل علي تخفيف الوزن ورفع طاقة الجسم وتعزيز المناعة وإعادة نغمة المعدة لوضعها الطبيعي فينهي مشاكل القولون … كما يمنح الماء الحي بشرة صافية ناضرة ونقية تجعلك تبدو أصغر من عمرك الذي أنت علية .
فعليك إن لم تستطع الحصول علي الماء الحي مؤقتا.. بالحصول علي الماء المقطر وهو أيضا ماء ميت !! ، ولكن هو أنظف وأنقي من الماء الميت (ماء الصنوبر) !.
وللحصول علي الماء المقطر والذي هو أيضا البداية في جعل ماء الصنبور حيا بعد معالجته !! فيتم تسخين الماء الميت إلي مرحلة الغليان وتركت ليبرد ثم تقوم بترشيحه بقماش خاص دقيق المسام لتتم عملية تقطيره .
أو تستطيع شرائه جاهزا من شركات تقطير الماء ، أو شراء جهاز (فلتر) وإضافة بعض المعادن التي سنذكرها لاحقا لإعادة إحياء الماء الميت .
ألم يكن الأولي بك من ذلك أيها المصري ” هو إحترام نعمة الله عليك والمحافظة علي نظافة نهرنا الحبيب” …، والأمر مازال يعود لك في المحافظة علية وعلي نفسك كما كان يفعل أجدادك .
ألم يحن الوقت كي نكف أيدينا عن تلويث ماء النيل وإهدار عافيتنا ؟!! ألا نشعر أننا أهدرنا كثيرا من نعم الله البكر علينا وحان الآن وقت استعادتها؟

في المقال القادم إن شاء الله سوف نستعرض طرق إرجاع ماء الصنبور الميت إلي ماء حي بسهولة كما خلقة الله لنا … يتبع

الاسم احمد البياسي مؤلف وسيناريست مصري حاصل على بكالوريوس نظم المعلومات الادارية .. 

Related posts

Leave a Comment