مقارنة هوندا اوديسي وكيا كرنفال 2022 من الأفضل من وجهة نظرك

 

إنها مقارنة من الوزن الثقيل كما يناسب تلك السيارات من فئة الفان/بوكس حيث سنقوم بتوضيح أهم الفوارق بينهم، من حيث السعر وامكانيات كل منهما وعوامل الأمان والرفاهية وما يميز كل منهما من حيث الشكل الداخلي والخارجي وأخيرا الأسعار داخل سوق السيارات السعودي.

 

أولا من حيث أداء المحرك:

 

هوندا اوديسي: أتت السيارة بمحرك قوي سعة 3.5لتر، 3500 سي سي، بقوة 280 حصان سداسي الاسطوانات، بنظام الدفع الأمامي مع ناقل حركة أوتوماتيكي.

 

أما عن كيا كرنفال فقد جاءت بمحرك نفس السعة 3.5، 3500 سي سي، بقوة 272 حصان سداسي الاسطوانات، بنظام الدفع الأمامي مع ناقل حركة أوتوماتيكي.

 

أهم مواصفات الأداء في السيارتين هوندا اوديسي كيا كرنفال
السرعة القصوي 170 كم 210 كم
خزان الوقود 55 لتر 80 لتر
زمن التسارع من 0 حتى 100 كم 11.2 ثانية 8.2 ثانية
استهلاك الوقود 9.2 لتر لكل 100 كم 9.6 لتر لكل 100 كم

 

  • شكل السيارة الخارجي: 

من حيث التصميم فالفوارق بين السيارتين ليست بالكبيرة ولكن هناك بعض الاختلافات التي سوف نذكرها:

 

تعتبر هوندا اوديسي واحدة من اجمل السيارات الفان، تتمتع بمقدمة قوية من حيث المصابيح التي تشبه مصابيح هوندا سيفيك كثيراً، شعار الشركة في الوسط مع شبك أمامي من البلاستيك به بعض الفروع مطلية بالكروم، مع مصابيح ضباب اسفل المصدات، ابواب السيارة تأتي بشكل رائع، السيارة تتسع الى ما يقارب من 9 ركاب، مرايا جانبية بها أشارت، داخل المصابيح يوجد رموش اسفل العدسات، من داخل السيارة المساحة رائعة مع وجود شاشة، السيارة من الداخل فارهة جداً.

 

أما كيا كرنفال فقد أتت بتصميم يحمل الطابع القوي أيضاً حيث مقدمة قوية مصابيح أصغر حجماً من مصابيح هوندا اوديسي، شبك امامي من البلاستيك كبير الحجم من المصابيح حتى المصدات، مصابيح ضباب ويتوسطها شبكة صغيرة، ابواب السيارة أكبر حجماً من هوندا، فوانيس تعمل الاضاءة الليد.

 

  • الابعاد: 

كلتا السيارتين أتت بأبعاد داخلية تتناسب مع طبيعة الفان كبيرة الحجم، ونعرض فى الجدول أدناه أبعاد كل سيارة بالكامل من حيث الطول والعرض والارتفاع وقاعدة العجلات، سعة الصندوق الخلفي.

 

هوندا اوديسي كيا كرنفال
الطول 4.830 متر 5.155 متر
العرض 1.800 متر 1.995 متر
الارتفاع 1.695 متر 1.740 متر
قاعدة الإطارات 2.900 متر 3.090 متر
سعة الصندوق الخلفي 1078 لتر 2785 لتر
عدد المقاعد 9 9

 

  • أهم عوامل الأمان التي أتت في كل سيارة:

 

حصلت هوندا اوديسي على: إنذار لمنع السرقة، ABS نظام الفرامل المانعة للانغلاق، مانع الحركة، مساعد الفرامل BA، نظام المساعدة على تسلق التلال، توزيع قوة الفرملة الكترونيا EBD، التحكم في ثبات المركبة (VSC)، عرض مراقبة ضغط الإطارات، ISOFIX لتثبيت مقاعد الاطفال، التحكم الديناميكي للثبات.

 

بينما حصلت كيا كرنفال على: إنذار لمنع السرقة، ABS نظام الفرامل المانعة للانغلاق، توزيع قوة الفرملة الكترونيا EBD، التحكم في الجر، ISOFIX لتثبيت مقاعد الاطفال، مانع الحركة، مقود كهربائي، قفل تفاضلي، مساعد الفرامل BA، غطاء محرك السيارة الأوتوماتيكي، فتح القفل التلقائي بحالة إصطدام، صدمة امتصاص الغاز، عرض مراقبة ضغط الإطارات، التحكم في ثبات المركبة (VSC).

 

  • بعض الكماليات بكل من هوندا اوديسي وكيا كرنفال

 

بالنسبة للكماليات التي تأتي بها هوندا اوديسي 2022 في السعودية: مسند للذراع في الوسط، قفل مركزي، مقاعد خلفية قابلة للطي، مقود جلد، التحكم بالسرعة، تحكم الصوت على عجلة القيادة، دخول من غير مفتاح، عرض درجة الحرارة، منافذ الطاقة، مقود يوريثان، مصباح الترحيب، فتحات مكيف خلفية، ضبط المقعد – أوتوماتك، تعديل إمالة المقود.

 

أما كيا كرنفال فنجد بها: ضوء في الصندوق الخلفي، ساعة رقمية، مصابيح لقرائة الخرائط، منافذ الطاقة، مقود كهربائي، ممسحة خلفية، مماسك أكواب خلفية، بلوتوث، تعديل إمالة المقود، جهاز لقياس عدد الاميال المقطوعة، مصابيح لقرائة الخرائط، مدخل aux.

 

أسعار كل من هوندا اوديسي وكيا كرنفال

 

هوندا اوديسي: أتت السيارة بثلاث فئات ويبدأ سعرها من 139,900 ريال سعودي وأتت كيا كرنفال مثلها في ثلاث فئات ليبدأ سعرها من 140,528 ريال سعودي.

 

Related posts

Leave a Comment