علا حكيم : مناهج الـ IB تدعو لربط التعليم بالحياة

كتب / رضا سعيد
مكتب القاهرة

أعلنت الأستاذة علا حكيم ( المسؤول الأكاديمي ) بمؤسسة ليدرز انترناشونال كوليدج بأن مناهج الـ IB التي تستخدمها مجموعة مدارس ليدرز انترناشونال تهتم اهتماما كليا بربط التعليم بمناحي الحياة المختلفة ، لذلك فإننا نهتم ببناء طالب قادر على مواجهة تحديات الحياة في كل ظروفها وأحوالها ، ويصبح فردا متعايشا مع مجتمعه بصورة أكثر إيجابية .

هذا وقد قدمت اليوم الأستاذة / علا حكيم ، ورشة عمل من داخل جدران مؤسسة ليدرز انترناشونال كوليدج ، تناولت فيها العديد من النقاط ، ومنها : ضرورة تحديد الأهداف في كل أعمالنا التدريسية ، للوصول للنتائج المرجوة والتي تحقق بدورها مفاهيم الـ IB ( الباكالوريا الدولية ) واستراتيجياتها المختلفة وأساليبها المتنوعة .

كما أكدت سعادتها على ضرورة تعزيز التعليم بالعديد من الاختبارات القصيرة التي تحدد مدى فهم الطلاب في نقاط معينة أو أجزاء منهجية محددة ، وأن تُختم كل وحدات المناهج بالاختبارات المجمعة والشاملة لكل عناصر الوحدة مكتملة .

هذا وقد استفاد عدد كبير من الحضور سواء بالهيئة التدريسية أوالإشرافية من ورشة العمل التي أقيمت ظهر اليوم ، وقدموا إعجابهم بها من خلال كلماتهم الجميلة والتحفيزية على الجدارية ( Padlet ) ، والتي تم تدشينها خصيصا من أجل إبداء الأراء حول ما جاء في ورشة العمل ، أو إبداء المقترحات الجديدة على كل مستحدثات التعليم .

وحضر أيضا ورشة عمل اليوم العديد من السادة المشرفين ورؤساء الأقسام تعبيرا منهم عن قيمة العمل المقدم في خدمة العملية التعليمية .
وأخيرا أضاف مدير المركز الإعلامي لمدارس ليدرز انترناشيونال كوليدج بأن ما تم تقديمه اليوم هو بمثابة تخطيط هادف ومثمر من أجل تحقيق أفضل النتائج .

دمتم بخير وسعادة … وأيام كلها استفادة !!!

Related posts

Leave a Comment