بالفيديو: أشهر طبيب سكر بالعالم يكتشف علاج جديد ليقول وداعاً لمضاعفات مرض السكر والغيبوبة … و الصحة تعلن عن توافره بمصر

يعاني الكثير من المصريين من مرض السكر، وغالباً ما يحدث للمريض انتكاسات أثناء علاجه مثل الغيبوبة بسبب انخفاض أو ارتفاع نسبة السكر في الدم، بالإضافاة إلى مضاعفات أخرى تكون مصاحبة لهذا المرض، ولكن وداعاً لكل هذه الأعراض.
ففي بشرى سارة لجميع مرضى السكر في مصر، كشف أشهر طبيب سكر فى العالم الدكتور “رالف دفرونزو”، عن توصله لعقار جديد لعلاج السكر يحتوى مادة فعالة تعمل على الكلى للتخلص من السكر الزائد عن طريق البول، وليس البنكرياس.
حيث أن المريض بالسكر يأخذ حبة واحدة في اليوم تعمل على الكلى وبدلاً من أن يجري السكر في الدم تنزل النسبة الزائدة عن طريق البول، وأشار رالف دفرونزور، إلى أن الدواء الجديد يقضي على أعراض السكر الشائعة مثل الغيبوبة وغيرها، كما أعلنت وزار الصحة المصرية عن توفيرها لهذا الدواء في مصر.

الصحة تعلن أسم الدواء و توافق علية

و قامت “وزارة الصحة” بالموافقة على طرح العقار الجديد   لعلاج مرض السكر من النوع الثاني، المعروف باسم “دابا جلوفلوزين” ويعتمد هذا العقار على التخلص من السكر من خلال الكلى، وقامت إحدى شركات الأدوية المنتجة للعقار ، وذلك للإعلان عن هذا الدواء الجديد الذي يميز بكفاءة في خفض السكر بالدم.

وأكد عميد المعهد القومي للسكر، أمين عام اللجنة القومية للسكر “الدكتور هشام الحفناوي”، أستاذ السكر إن هذا الدواء الجديد لمرض السكر “دابا جلوفلوزين” يتميز في علاج مرضى السكر النوع الثاني، ويعمل هذا الدواء الجديد من خلال نزول السكر في البول وذلك بدلا من زيادته في الدم،ويحافظ هذا الدواء على مستوى السكر في الدم بصورة متوازنة على مدار 24 ساعة.

Related posts

Leave a Comment