الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

علمتني الحياة بقلم هناء عبد الرحيم 

- Advertisement -

علمتني الحياة

قانون التحلي

كتبت هناء عبد الرحيم

بعد مرور هذا الوقت الطويل و تعدد المواقف و البشر أدركت أن الإنسان يعيش حياته و هو مفطور على حب التملك و السيطرة ،والاحتفاظ بكل شيء مهما كان بسيطا أو تافها :فمن تملك الملابس و الساعات و الهواتف و الكمبيوتر إلى الاحتفاظ بأوراق و صور تذكارية او تملك سيارة او منزل وغيرها من الأشياء التي تتكدس في حياتنا حتى تكاد تخنقنا.

اعلم أن حياتنا كذاكرة الهاتف مهما كانت كبيرة فسوف تمتلئ و قد يتعطل الهاتف فجأة فاحرص على ملئها بكل نفيس و غال ..ماذا تفعل إذا امتلأت ذاكرة هاتفك ؟!

سوف تسارع إلى حذف بعض الأشياء التي ترى أنها ليست على قائمة اهتماماتك أو أولوياتك.. سواء كانت صورا أو رسائل أو حتى معلومات وهذه الأشياء كلها كانت في وقت سابق ذات قيمة كبيرة وكانت على قائمة اهتمامك إن لم تكن على رأسها وإلا لماذا احتفظت بها و اختزنتها من الأساس؟

لكن حان الوقت الآن للتخلي عنها إما لأنها أصبحت عديمة الفائدة أو صار لديك ماهو أكثر أهمية منها ..

في مسيرة الإنسان و علاقاته بالأشياء و الأشخاص لابد أن يعتمد( قانون التخلي )في حياته فيتخلى عن كل ما يمثل زخما بلا فائدة و يؤثر على حياته سلبا و هذا يستدعي منه العلم و العمل بما يسمى بفقه الأولويات

الذي يضمن له الترتيب الأمثل لحياته واهتماماته طبقا للأهم و المهم و مدى العجلة فيهما (مهم وعاجل ….مهم و غير عاجل).

أن المخرج السينمائي عندما يقوم بإخراج فيلم ما نسمع أحيانا جمله (كلاكيت سابع مرة) بمعنى أن هذه اللقطة او المقطع تم تصويره ست مرات قبل ذلك وعندما يبدأ ذات المخرج والمراجعة والتدقيق والاختيار و الترتيب عليه أن يتخلى عن كل هذا الجهد و العمل ليختار الصالح والاجمل والأكثر تأثيرا و هنا يكون قد اعمل قانون التخلي ..

فالحياة فيلم قصير عليك ان تنتقي فيه الأفضل و تتخلى عن الأسوأ او الأقل قيمة وأهمية…أخرج حياتك بالشكل اللائق بك و المؤثر إيجابا في الآخرين .

لا تكن مخرج افلام هابطة كن عالميا في إخراج أهم عمل لك ….و هو حياتك.

عزيزى …تخل عن كل ما و من يؤلم قلبك و يعطل نجاحاتك….عن كل ما يشغلك بنفسه ولا ينشغل ولا يهتم لك ولما يصيبك .

آن الأوان أن تقوم بعمل حذف لكل الأشياء التي ارهقتك…لكل الإخفاقات التي مررت بها لكل أولئك الذين بعثوا بحياتك فأحالوها إلى فوضى عارمة استنزاف الكثير و الكثير من الوقت والجهد بلا طائل و لا كلمة شكر.

فقط اتخذ قرار بالتخلي و كن صورنا فيه لا تنظر إلى الخلف ابدا ..لا تقل انك لن تستطيع أن تعيش بدون فلان او فلانة او بدون هاتفي او سيارتي وغيره …لأن حياتك ماضية لن تتوقف ..

انت في رحلة فتزيد بما هو مفيد و خفف الحمل عن كله لك بالتخلي عما لا فائدة كبيرة منه مرجوه .

عندما يموت الإنسان يرحل و يتخلى عن كل شيء..يترك الدنيا خلفه و يمضي ليس إلى النهاية كما يقول البعض و إنما إلى حياة أخرى فيها كل متعلقاته وممتلكاته واهتماماته الدنيوية ليس لها قيمة ولذا فقد تخلى عنها نهائيا و حمل فقط ما يتزود به من العمل الصالح و الروح …

و تذكر دائما أن السعادة تكمن في التخلي عن المزيد لا في الحصول على المزيد ..درب نفسك على مالا تستطيع ففي الحقيقة قوة و ثقة ،تذكر أن ترتيب أولوياتك مفتاح نجاحك،لكم في أثناء رحلتك للتخلي لا تتخل ابدا عن مبادئهم السامية ولا عن هويتك

لا تتخل عن روحك …

دمتم بود…….هناء

#قانون_التخلي

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق