الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عيد الحب 14 فبراير – رموز عيد الحب – ما هو عيد الحب…؟

- Advertisement -

عيد الحب 14 فبراير

ما هو عيد الحب؟ عيد القديس فالنتين هو مهرجان سنوي للاحتفال بالحب الرومانسي والصداقة والإعجاب. في 14 فبراير من كل عام ، يحتفل الناس بهذا اليوم من خلال إرسال رسائل حب وحنان إلى الشركاء والعائلة والأصدقاء. يرسل الأزواج  بطاقات عيد الحب والزهور ويقضون وقتًا خاصًا معًا لتكريم حبهم لبعضهم البعض.

التاريخ المبكر لعيد الحب

تمت تسمية عيد الحب على اسم القديس فالنتين ، وهو كاهن كاثوليكي عاش في روما في القرن الثالث. هناك العديد من القصص عن القديس فالنتين ، وبمرور الوقت نمت هذه القصص لتصبح الأسطورة التي نعرفها اليوم.

في وقت حياة عيد الحب ، كان العديد من الرومان يتحولون إلى المسيحية ، لكن الإمبراطور كلوديوس الثاني كان وثنيًا ووضع قوانين صارمة حول ما يُسمح للمسيحيين بفعله. اعتقد كلوديوس أن الجنود الرومان يجب أن يكونوا مكرسين تمامًا لروما ، وبالتالي أصدروا قانونًا يمنعهم من الزواج. بدأ القديس فالنتين بالزواج من هؤلاء الجنود في احتفالات مسيحية سرية وكانت هذه بداية شهرته في إيمانه بأهمية الحب.

في النهاية ، تم اكتشاف فالنتين وسجن لجرائمه ضد كلوديوس. أثناء سجنه ، اعتنى فالنتاين بزملائه السجناء وكذلك ابنة السجان العمياء. تقول الأسطورة أن فالنتاين عالج عمى الفتاة وأن عمله الأخير قبل إعدامه كان أن يكتب لها رسالة حب موقعة “من عيد الحب الخاص بك”. تم إعدام فالنتاين في 14 فبراير عام 270.

شاهد ايضا:عيد الحب 2021: التمنيات ، الصور ، الخلفيات ، الاقتباسات ، حالة WhatsApp

كيف تطور عيد الحب؟

لم يتم إعلان يوم 14 فبراير عيد القديس فالنتين إلا بعد أكثر من 200 عام. بحلول هذا الوقت ، أصبحت روما مسيحية وكانت الكنيسة الكاثوليكية مصممة على القضاء على أي وثنية متبقية. أقيمت طقوس الخصوبة الوثنية في فبراير من كل عام وألغى البابا هذا العيد وأعلن يوم 14 فبراير عيد القديس فالنتاين ، وبذلك أقام هذا العيد في التقويم الكاثوليكي للقديسين.

كان الشاعر تشوسر في العصور الوسطى أول من ربط القديس فالنتين بالحب الرومانسي. كانت هذه بداية تقليد الحب اللطيف ، وهو طقس للتعبير عن الحب والإعجاب ، عادة في الخفاء. انتشرت هذه العادة في جميع أنحاء أوروبا ونمت القصص حول محكمة الحب العليا حيث ستحكم القاضيات في القضايا المتعلقة بالحب في 14 فبراير من كل عام. يعتقد المؤرخون أن هذه اللقاءات كانت في الواقع تجمعات يقرأ فيها الناس شعر الحب ولعبوا ألعاب المغازلة.

رموز عيد الحب

تطورت ممارسة إرسال رسائل الحب إلى أشخاص يرسلون بطاقات خاصة للتعبير عن عاطفتهم. كانت هذه البطاقات إبداعات جميلة مصنوعة يدويًا من قبل المرسل ومصممة بشكل فردي لإظهار مدى حبهم للمتلقي. عادة ما تحتوي البطاقات على آية عاطفية تعلن عن جمال المتلقي ومقدار حبهم.

تم تزيين بطاقات عيد القديس فالنتين بصور كيوبيد والقلوب والزهور ومزينة بالدانتيل والشريط. لا تزال هذه الصور تُستخدم اليوم لترمز إلى الحب ومعترف بها في جميع أنحاء العالم.

ما هو عيد الحب في العصر المعاصر؟

بينما يتم الاحتفال بعيد الحب في معظم البلدان ، طورت الثقافات المختلفة تقاليدها الخاصة لهذا المهرجان. في بعض أنحاء العالم ، يُحتفل بعيد الحب باعتباره يومًا للتعبير عن الحب بين أفراد الأسرة والأصدقاء ، وليس يوم الأزواج الرومانسيين. تتضمن بعض التقاليد ترك المصاصات والهدايا للأطفال والبعض الآخر يشمل أعمال التقدير بين الأصدقاء.

يرتبط عيد الحب بشكل شائع بالحب الرومانسي ، حيث يتم تبادل الملايين من بطاقات عيد الحب كل عام. يتم إرسال هدايا من الزهور أو  وردة حمراء واحدة  مع رسائل رومانسية للأحباء ويقضي الأزواج وقتًا خاصًا معًا.

يختار العديد من الأزواج الاحتفال بعيد الحب بالعشاء أو التنزه أو تناول وجبة خاصة مطبوخة في المنزل. تقدم العديد من المطاعم عروضًا ترويجية لعشاء عيد الحب وغالبًا ما يتم تقديم الطعام برموز الحب مثل القلوب والزهور. هناك نشاط آخر شهير في عيد الحب وهو الانغماس في إقامة فندقية فاخرة في موقع جميل ، مما يسمح للزوجين بالابتعاد عن كل شيء والاستمتاع ببعض الوقت الجيد معًا. تحظى مقترحات الزواج بشعبية أيضًا في عيد الحب ، وغالبًا ما يتم اختياره ليكون اليوم المثالي للتعبير عن حبهم والتزامهم. يتم تقديم بعض عروض الزواج بطريقة إبداعية للغاية ، مثل بعد التسلق إلى قمة جبل ، أو نشر رسالة على لوحة إعلانية. مهما كانت الطريقة ، فإن مقترحات الزواج المقدمة في عيد الحب هي بشكل عام رومانسية ولا تنسى.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق