الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الصفات الخاصة لبعض أنواع الطعام

- Advertisement -

لكل طعام صفات خاصة به فالناس تأكل لكى تشعر بالشبع ولسد الجوع والامتلاء ولكى تعيش …ولكن هناك آخرون يأكلوا ليستمتعوا بالأكل……
1- السمك يسبب النوم : والإحساس بالراحة والاسترخاء لأنه يحتوى على نسبة عالية من التريبتوفان الذى يزيد من إفراز السيروتونين والميلاتونين…ثم يعقب ذلك شعور مفاجئ بالنشاط والقوة مع تحسين عمل أجهزة الجسم….
2-البيض بيشبع ويلكم : لذا فهو غذاء مفيد جدا للأطفال كى يشعرهم بالشبع والامتلاء والنوم ..وهو غنى بالبروتين والسلينيوم والزنك والاوميجا لذلك يزيد الشعور بالشبع والامتلاء ولفترة طويلة…..
3- الطرشى والمخللات تفتح النفس وتزيد الشهية: لانها تفرز النشويات التى بها فى مياهه فتزيد إفراز الأنسولين وكمية الملح به والمواد الحريفة تزيد إفراز اللعاب وتزيد إفراز العدة مع زيادة حركتها حتى مع الشم فيؤدي ذلك إلى زيادة الشهية.
4- العيش بيأكل:ويزيد الشهية وممكن تأكل معه اى طعام وبشراهة لأنه يساعد على إفراز الأنسولين مما يزيد الشعور بالجوع..لذلك من الصعب ان يكتفى محبو العيش برغيف واحد…وتعمل كل النشويات والسكريات البسيطة والمعجنات بزيادة الشهية والأكل لنفس السبب…….
5 -اللبن بيرطب المعدة والقناة الهضمية ويعالج الحموضة لأنه يحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم والدسم والماء.. وكوب اللبن البارد يساعد على الترطيب والشعور بالهدوء واللبن الدافئ أو الساخن يساعد على إفراز السيروتونين والشعور بالسعادة والهدؤ والاسترخاء……
6 -الكاكاو والشيكولاتة تساعد على الاسترخاء والهدؤ والشعور بالسعادة والسكون ويقلل حدة التوتر والقلق……
مع تمنياتى للجميع بالصحة والعافية. مركز السكر والغدد الصماء والباطنة والقدم السكرى ت 01119763263
د.جمال الشافعي

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق