الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بينت” : على إسرائيل الإستعداد للمفاجأة الاستراتيجية القادمة من أنفاق حماس علي حدود قطاع غزة

- Advertisement -

القدس المحتلة -محمد اللوح

دعا زعيم حزب البيت اليهودي وزير التعليم الإسرائيلي “نفتالي بينيت” إلى الاستعداد للمفاجأة الاستراتيجية القادمة من أنفاق حركة حماس في قطاع غزة، وذلك على خلفية الجدل الدائر حول إخفاقات الحرب على غزة.

- Advertisement -

وقال بينيت في حديث نقله موقع “0404” العبري إن “علينا الاستعداد لتهديد الأنفاق جيدًا ليس كما حصل معنا في الحرب الأخيرة. والسؤال الملح وهو ما الذي فعلناه للاستعداد للمفاجأة الاستراتيجية القادمة”.
وطالب بـ”استخدام تقرير الحرب على غزة والذي سينشر قريبًا للإصلاح وليس لقطع الرؤوس” (رؤوس قادة الحرب من الجيش والساسة). على حد تعبيره.

وتوعد بينت بأن “يكون النصر حليف جيشه في المرة القادمة”، معللًا ذلك بأنه “لا خيار سوى النصر والنصر فقط”، وكان بينيت قد وصف نتائج العدوان الأخير على القطاع بأنها “مجحفة لإسرائيل” كونها “خرجت بحرب ل50 يومًا بنتيجة تعادل مع حماس وهي نتيجة لا يمكن أن تكون مرضية”. على حد قوله.

وتبذل “إسرائيل” جهودًا كبيرة في الوقت الحالي لتدمير أنفاق تحفرها الفصائل الفلسطينية قرب حدود قطاع غزة، وترى فيها أنها بمثابة “كنزها الاستراتيجي” في أي مواجهة قادمة وستباشر ببناء جدار إسمنتي من عدة طبقات أسفل سطح الأرض على طول الحدود مع قطاع غزة، في محاولة لمنع وصول تلك الأنفاق إلى المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وخلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع صيف 2014، استخدمت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس وعدد من الفصائل الفلسطينية الأنفاق بشكل مكثف لتنفيذ عمليات ضد أهداف عسكرية إسرائيلية محاذية لحدود القطاع الشرقية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق