الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

لأول مره الدكتور /هاني عبد الظاهر يتحدث عن التأثير النفسي للحجر الصحي على الصائمين؟

- Advertisement -

متابعي الكرام في كل مكان ، زملائي الاعزاء ، كل عام وانتم بخير  وقانا الله ووقاكم شر ور هذه الايام ووهبنا حسناتها  وخيراتها  اللهم تقبل اللهم امين..

اليوم اتحدث معكم في موضوع هام وجديد طرح نفسه علي الساحه العلميه والطبيه بفعل ما يحدث للعالم من تداعيات الان

متابعي الكرام

يحتفل المسلمون فى كل عام بأفضل الشهور وأخيرها ألا وهو شهر رمضان المبارك، شهر المحبة والتعاون والخير. لكن هذا العام اختلف الوضع عن باقي الأعوام، إذ ساهم تفشي فيروس كورونا (كوفيد-١٩) على اتخاذ الحكومات قرارات صارمة مثل حظر التجول ومنع التجمعات والتي ظلّت قائمة خلال شهر رمضان المبارك، ممّا يعني أنّ رمضان هذا العام لن يكون كباقي الأعوام؛ وفقاً لقانون الحظر الذي يبدأ قبل الإفطار في العديد من الدول فإنّه يمنع التجمعات العائلية والعزائم كما سبق، كما أنّ صلاة التراويح لن تكون في المساجد كما سبق إنما تصلى في المنزل، ومنعت الخيم الرمضانية التي اعتدنا عليها فيما سبق. جميع هذه الأمور أثرت على نفوس المسلمين بشكل سلبي. ما تأثير السلبي لفيروس كورونا على المسلمين هذا العام؟ وكيف للصائمين تجاوز ه

ما تأثير فيروس كورونا على صحة الصائمين؟

- Advertisement -

لا توجد أي دراسة إلى الآن حول تأثير الصيام على الإصابة بفيروس كورونا، لكن قد يباح لمريض كورونا الإفطار في شهر رمضان تبعاً لما يقرره الشرع والطبيب، في حال كان الصيام قد يزيد من سوء المرض للمريض.

ينصح الصائمين شرب كميات كافية من الماء أي ما يقارب 8 أكواب من الماء موزعة كالتالي: كوبان من الماء بعد الإفطار، 4 أكواب ما بين الإفطار والسحور، وكوبان من الماء قبل السحور.
كما ينصح بتناول الغذاء الصحي خلال شهر رمضان والتقليل من الأطعمة التي تسبب العطش عند السحور، كما يُنصح بالإكثار من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والبروتينات والدهون لعدم الشعور بالجوع خلال فترة الصيام،

والله الموق والمستعان………

المستشار الدوائي للجمهوريه………

الدكتور// هاني عبد الظاهر…………………..

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق