الرئيسية / المزيد / تقارير / للجمهورية اليوم” الكوش: بنبرة حزينة لا أحتاج للشكر قدر احتياج الدعم من الحكومة والمواطن و4 مليون ج تحل أزمة وأمنيتى تحويل المستشفى من مركزى الى عام .

للجمهورية اليوم” الكوش: بنبرة حزينة لا أحتاج للشكر قدر احتياج الدعم من الحكومة والمواطن و4 مليون ج تحل أزمة وأمنيتى تحويل المستشفى من مركزى الى عام .

أجرى اللقاء .سالم هاشم

فى لقاء أجرته الجريدة مع السيد الدكتور عبد المنعم الكوش مدير مستشفى المنزلة المركزى وحوار عن أهم التطورات بها وعن الخدمات التى تقدمها فى ظل ظروف التخبط لوزارة الصحة وماتعانيه من نقص شديد فى الدواء كذلك عن تطلعاته خاصة أن المستشفى كانت تعانى من مشاكل كثيرة أهمها سياسة العمل داخل المستشفى التى تخدم مليون مواطن بالمركز والمراكز المجاورة .

وعن سياسة العمل التى ينتهجها من أجل تغير المنظومة التى كانت تعوق السير بشكل أفضل سألناه وأجاب
أولا هنا داخل المستشفى لاأتعامل مع فريق اﻷطباء كمدير بل زميل وأخصائى أمارس عملى داخل غرفة العمليات لبث روح التعاون والمشاركة من أجل النهوض بالخدمة الطبية للمواطن
وأما عن اﻹستراتيجية اﻹدارية بفضل الله نجحنا بقدر كبير فى تحسين اﻷداء الطبى واﻹدارى ليرتفع المؤشر نحو صنع منظومة تعمل كخلية النحل تلقائيا دون فرض أﻷوامر والتوجيهات التى تصنع فجوة بين اﻹدارة وفريق العمل حتى أصبح الجميع يعمل بروح الفريق الواحد..

وعن أهم التطوارات
-أجاب
المشاركة المجتمعية ونظرا لظروف الدولة فنعمل جاهدين على تطوير المستشفى بدعم البعض من رجال اﻷعمال وبالفعل نحرز نتائج رغم ضئالتها الا أنها تعد إنجازا كبيرا وأبرزها تطوير المعمل وقسم اﻷشعة وبنك الدم .

وعن مواجهة المستشفى لنقص اﻷدوية الشديد
-أجاب
هذه مشكلة عامة على مستوى الجمهورية أتعبتنا كثيرا ولكن هناك من رجال اﻷعمال من يدعمنا فى أحيان كثيرة ببعض المستلزمات ..

بخصوص العيادات الخارجية هل انت راض عن الخدمات الطبية بها!!
-أجاب
بقدر كبير ونجتهد بقدر أكبر لنستطيع أداء خدمة طبية جيدة تتناسب مع المعدلات الكبيرة جدا والتى تتردد يوميا على المستشفى..

عن قسم العلاج اﻹقتصادى بالفعل سيستفيد منه المواطن داخل المستشفى فى ظل الغلاء لﻷدوية وتذاكر الكشف الخاصة والتى يصرخ منه المواطن !
-أجاب
هذا القسم هام وسخدم المواطن ويعود بالنفع على المستشفى ولكن تعبنا وبلا جدوى القسم يحتاج أجهزة ومعدات ولا حياة لمن تنادى

عن أهم اﻷقسام بالمستشفى وهوا قسم استقبال الطوارئ خاصة ان الجميع يشتكون منه دائما!
-أجاب
فعلا هذا القسم هام ولايخفى عليكم كم الحوادث اليومية والخطيرة وخاصة حوادث الدراجات البخارية وفيه نعانى كما يعانى المواطن فهناك نقص شديد فى بعض التخصصات التى يلزم وجودها ﻹنقاذ الحالات الحرجة ولكن ومع ذلك نستميت فى سد هذا العجز وتدارك الخطر بالموجود والحالات الخطيرة تحول الى جامعة المنصورة مع المتابعة
ملحوظة
يتم اﻵن تطوير هذا القسم .

عن تطلعاتك ورؤيتك المستقبلية للمستشفى !
-أجاب
ان تصبح مستشفى متطورة تعمل على أعلى مستوى وتحول الى مستشفى عام أسوة ببعض مستشفيات فى بعض مراكز المحافظة نموزج مستشفى السنبلوين ونحتاج فقط لدعم مادى 4 مليون تقريبا خاصة ان مستشفى المنزلة تخدم مليون مواطن ويزيد..

كلمة أخيرة تحب تقولها!
أجاب بنبرة حزينة أكرر لابد من الدعم المجتمعى ودعم الحكومة والسعى من الجهات الرقابية فى تحقيق ذلك
أيضا عدم الحد من عزيمة اﻹدارة وفريق العمل باﻹنتقادات الهدامة فذلك يهبط العزيمة لدى الجميع خاصة أننا نعمل بإمكانيات ضعيف جدا لا تتناسب مع مجهودنا ومع ذلك نقدم خدمات كبير بدافع اﻷمانة واﻹنتماء والترابط مع المرضى فهم منا ونحن منهم ونعمل على خدمتهم قدر المستطاع وزيادة وهذا واجب بل ونجعله فرض وصحتهم تاج على رؤسنا كأطباء..
وفى نهاية اللقاء تتوجه الجريدة لمستشفى المنزلة العام والمتمثلة فى السيد الدكتور عبد المنعم الكوش مدير المستشفى بالشكر وذلك لحسن استقباله ورده على أسألتنا وذلك للوقوف على حقيقة الوضع بمستشفى تخدم قطاع كبير فى شمال الدقهلية .

Facebook Comments

شاهد أيضاً

بالفيدو..الجمهورية اليوم تطالب مدير امن سوهاج بالتدخل لانقاذ مواطن مصري من الثأر

كتب..محمد عبدالعزيز حسونة متابعينا الكرام موقع وجريدة الجمهورية اليوم ننشر لكم وصرخة استغاثة بالفيديو لمواطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *