صوت” العقل إلى أبناء الوطن”

بقلمى /حسين ابوشنب السبيلي

إلى من يهمه الأمر من أبناء الوطن الواحد مصر و أخص بالذكر ، الثوار الأطهار من شبابنا وإخواننا المصريين ، والجنود البواسل من الشرطة والجيش أبنائنا وأخواتنا .
غداً إن شاء الله سنحتفل سويا بمرور ٦ أعوام على ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١ وتحتفل الشرطة بعيدها فى نفس الوقت ، فاتمنى من الله عدم حدوث صدام بين أبناء الوطن الواحد والشعب الواحد .
فكلنا أخوة فى الوطن ، تجمعنا مصالح مشتركة ونسب وصهر وجيرة سكن … ونعيش على أرض واحدة تحت سماء واحدة وربُنا واحد لا إله إلا هو سبحانه حامى البلاد والعباد ..!
الثوار الأطهار هم شباب مصر وأهل مصر رجال ونساء ، سعوا من أجل الحق والكرامة والعيش بحرية وأمان ، فكل من كانت أهدافه هذه هو ثوري حق طاهر .. يتسم بالوطنية والأيمان بالله وبقدره ، ويخاف على بلده من كيد الكائدين وطمع الطامعين والمتربصين الضرر لمصرنا الغالية .
فعبر عن رأيك بكل حب وتقدير للرأي الأخر دون تجاوز أو إهانة وحافظ على وطنك وأبناء وطنك وأحتفل بسلم وإحترام دون تجريح واستفزاز لأحد ، فأن كنت اليوم شاتم فأنت غدا مشتوم وربما فى نفس اللحظة ، كما قال رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم كما تدين تدان ..اللهم صلى وزد وبارك على سيدنا محمد .
والجنود هم إخوانكم وأهليكم وجيرانكم فى المسكن تربطكم بهم عصبية الوطن وروح الغيرة الطاهرة ، والكل يسعى لمصلحة الوطن … وهم حراس الوطن ومنفذوا تعليمات رؤسائهم للحفاظ على سلامة الشعب والوطن ولا داعى لأى عداء لهم ، وساعدوهم فى التأمين الأمنى والمحافظة على المنشأت الخاصة والعامة ، ولاتجروهم لأى تشاجر معكم .. حتى لا تسيل قطرة دم واحدة على أرض الوطن من أبناء .
وانصح الجنود البواسل التحلى بالصبر والإيمان وعدم الإنصياع وراء الإشاعات والدعوات المغرضة للفتك بوحدة الوطن وتدمير البلاد ، وحافظوا على أخوانكم الثوار وعاونوهم فى ٱحتفاليتهم بأمن وسلام .
وللكل أوجه نصحى وما أبتغى إلا رضا الله والحفاظ على وطننا الحبيب مصر ، بالكلمة الطيبة نجتمع وعلى الحق نتوكل ، ولنبتعد عن الشقاقات والتفرقات .. ونعتصم بحبل الله ولانتفرق حتى لاتذهب قوتنا وعزيمتنا إلى هباء ، فلنتحلى بالصبر وقوة الارداة والأيمان الراسخ وحب الوطن ، وإعلاء مصالح البلاد والعباد .. ونبتعد عن الاستفزاز والتطاول ، حتى نرتقى بوعينا الثقافى والحضارى .. ونقدم نموذجا رائعا للعالم بالإحتفال بالثورة .
وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه

Related posts

Leave a Comment