الرئيسية / المزيد / مقالات / البرلمان يستجيب لنداء الدكتور/هاني عبد الظاهر ويوافق علي طلب احاطه لوزيرة الصحه بخصوص فيرس كرونا

البرلمان يستجيب لنداء الدكتور/هاني عبد الظاهر ويوافق علي طلب احاطه لوزيرة الصحه بخصوص فيرس كرونا

متابعي الافاضل زملائي الاعزاء في كل مكان ،عتدما  اعلنا عن تخوفنا حذرنا بل ونادينا لأتخاذ جميع اجراءات الحيطه وكافة الاجراءات التي تضمن سلامة المواطن المصري اينما كان ، علي كافة محافظات مصر ،، استمع الي ندائنا بل وتخوفنا البرلمان المصري و

تقدّم المهندس أكمل قرطام، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب «المحافظين»، ورئيس الحزب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بشأن «انتشار فيروس جديد من سلالة كورونا»، متسائلًا عن الإجراءات التى ستتخذها الوزارة لمواجهة هذا الفيروس.

ويأني ذلك تزامنًا مع تداول الصحف العالمية والعربية والمحلية، أنباءً عن انتشار فيروس الكورونا، والذي أدى إلى وفاة 56 شخصًا، وإصابة 300 حالة جديدة في الصين، بحسب تقرير نُشر في صحيفة «جلوبال تايمز».

وأضاف النائب قائلا: يثير انتشار فيروس جديد من سلالة كورونا ذعرًا صحيًا عالميًا، كونه من الفيروسات ذات الأعراض الالتهابية الحادة فى الجهاز التنفسى، لافتًا إلى أن الصين تعد منشأ الفيروس الجديد، حيث أعلنت عن إصابة أربع حالات بالمرض ،والذى تسبب فى وفاة اثنين حتى الآن.

وطالب المهندس أكمل قرطام، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بتوضيح الإجراءات التى ستتخذ حيال مواجهة ظهور هذا الفيروس، وآليات فحص القادمين على شركات الطيران إلى مصر، وخاصة من دول شرق آسيا كالصين واليابان وتايلاند، مؤكدًا ضرورة توفير الأدوية الخاصة بالمرض سواء باستيرادها أو سرعة تصنيعها فى المراكز البحثية وشركات الأدوية المصرية.

وأوضح أن التقارير الأولية تشير إلى أن بداية ظهور المرض فى الحيوانات وخاصة الجمال، وتنتقل منها إلى الإنسان، وهى سريعة الانتشار بعد ذلك بين الأفراد وبعضهم البعض، مضيفًا: «الأعراض الأولية للفيروس تتمثل في ظهور الحمى مع صعوبة التنفس، والتهاب الجهاز التنفسى، وهى نفس أعراض الإنفلونزا العادية».

وأضاف أنه حتى الآن لا يوجد علاج محدد للفيروس كورونا، غير بعض الإجراءات الوقائية، والممثلة فى غسل اليدين بشكل مستمر، وتجنب التواصل المباشر مع الأشخاص المصابين بأى مرض وتجنب التعامل المباشر مع الحيوانات، فضلاً عن عملية تهوية المساكن جيداً خاصة فى فصل الشتاء….

عافانا الله واياكم من كل شر يحيق بمصرنا الحبيبه ،،

والله الموفق والمستعان….

المستشار الدوائي للجمهوريه ….

الدكتور // هاني عبد الظاهر….

شاهد أيضاً

تعلموا الحب الحقيقي

عبدالحميد شومان منذ اسبوع مضى حتى اليوم ولا يخلوا منزل من الحديث عن عيد الحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *