اخر التوقعات بافضل المرشحين للوزارات في “التعديل الوزاري” القادم

وكالات -سلامه فرج
كشفت مصادر خاصة، أن الأجهزة الرقابية انتهت من تقاريرها حول الشخصيات المرشحة لتولي مهام الحقائب الوزارية خلال التعديل الوزاري المرتقب بداية فبراير المقبل، مشيرة إلى أن الرئاسة من المفترض أن تقوم بإرسال القائمة النهائية للمرشحين إلى مجلس النواب للتصويت عليها طبقاً للدستور، ويعقبها حلف الوزراء الجدد لليمين.
[ad id=”1177″]

وأشارت المصادرالي الجمهورية اليوم، أنه عقب وصول التقارير الأمنية والرقابية عن الشخصيات المرشحة للتعديل الوزاري الجديد، التقى رئيس الوزراء شريف إسماعيل، كافة المرشحين الجدد خلال الأيام الماضية، وتم إرسال قائمة بالأسماء للرئاسة والجهات الرقابية، وتم الاستقرار على شخصيات بعينها لتولي الحقائب الوزارية.

وأوضحت المصادر، أن من أبرز الراحلين بالتعديل الوزاري المرتقب خلال الأيام المقبلة “وزارة الاستثمار، والتربية والتعليم، والتعليم العالي، والسياحة، والآثار، والثقافة، والتنمية المحلية، والزراعة، واثنين من وزراء المجموعة الاقتصادية”.

ورجحت المصادر أن يكون من بين المرشحين محافظ البحيرة الحالي الدكتور محمد سلطان لتولي إحدى الحقائب الوزارية، والدكتور جابر نصار، وزيراً للتعليم العالي، والدكتور حسام بدراوي وزيراً للتربية والتعليم.

وكان رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، أكد في تصريحات صحافية، أن معيار الاختيار الأساسي للمرشحين جاء على أساس الكفاءة والخبرة والقدرة على التواصل على أرض الواقع مع المواطنين، لافتاً إلى أن إرسال أسماء المرشحين للبرلمان يأتي وفقاً للدستور حيث يتم التشاور على التعديل الوزاري بين رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ثم يرفع إلى مجلس النواب للتصويت عليه في جلسة عامة

Related posts

Leave a Comment