الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بروكلين ديلي إيجل”تكريم فتي “مسلم”في مدينة نيويورك أنقذ “يهودية” …. صور

- Advertisement -

كتبت/مرثا عزيز
ذكرت صحيفة “بروكلين ديلي إيجل” أنه تم تكريم فتى مسلم من مدينة نيويورك أنقذ سيدة يهودية في مترو الأنفاق من قيام رجل بالاعتداء عليها.

وحصل أحمد خليفة، 17 عاما، على جهاز كمبيوتر محمول تم التبرع به لدراسته الجامعية، بالإضافة إلى شهادة تقدير لسلوكه.

وأشار عضو المجلس التشريعي في الولاية، دوف هيكيند، الذي قدم المكافأة لخليفة، إلى أنه شاب مسلم ساعد سيدة يهودية متدينة.

وقال هيكيند، وهو يهودي متدين، والذي حضر حفل تكريم زعماء دينيين وسياسيين من الجالية اليهودية لـ”أحمد خليف”، “في أوقات تشهد انقسامات: “من الممتع رؤية تردد صدى قصة كهذه داخل مجتمعاتنا”.

وقال خليفة لصحيفة “بروكلين ديلي إيجل”: “أعتقد أن على الجميع القيام بذلك لأننا جميعنا بشر؛ سأقدم المساعدة لكل شخص أيا كان، يسعدني أن الناس يتعلمون أن هذا هو الأمر الذي يجدر القيام به”.

وأبرزت الصحيفة أن الفتى المسلم قام في 28 ديسمبر بإيقاف قطار متوجه إلى بروكلين حتى يتسنى تقديم العلاج الطبي للسيدة بعد أن قام رجل بصفعها وتحطيم نظارتها والتسبب بفقدانها وعيها وتم نقلها من القطار إلى مستشفى محلي.

وبعد ذلك خرج خليفة من القطار لمطاردة المعتدي، وقام الفتى بالاتصال بدورية “شومريم” اليهودية للحفاظ على السلامة العامة، التي قامت بدورها بالاتصال بالشرطة، وانتظر خليفة بالقرب من محطة الحافلات إلى حين وصول الشرطة، وقامت الشرطة بإنزال المتهم، ويدعى ريفون جونز، ويبلغ من العمر 31 عاما من الحافلة، وتم توجيه تهمة الاعتداء ضد جونز في محكمة جنائية في بروكلين.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، ‏‏نص‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏في الهواء الطلق‏‏

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق