الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

علامات استفهام وتعجب للدكتور هاني عبد الظاهرمن قرارإدارة صيدلة القاهرة برفع أسعار الخدمات والشهادات المقدمة للصيدليات

- Advertisement -

متابعي الافاضل، السيدات والساده ، الزملاء الاعزاء,

علامات استفهام وتعجب في نفس الوقت من هذا القرار الغريب الذي صدر من ادارة صيدلية القاهره بحصوص لائحة الاسعار الجديده للشهاده او الخدمات المقدمه ، حيث

أصدرت مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، لائحة أسعار جديدة لخدمات الإدارة العامة للصيدلة بالمديرية.
وتضمنت اللائحة الجديدة أسعار للخدمات والأوراق التي تحتاجها الصيدليات من إدارة الصيدلة، وتراوحت الأسعار بين ١٠٠ و١٠٠٠ جنيه للشهادة أو الخدمة المقدمة.
وتضمنت على سبيل المثال رسم ١٠٠٠ جنيه لإثبات نقل ملكية صيدلية على الرخصة، و٥٠٠ جنيه لإعادة فتح وتشغيل الصيدلية، و١٠٠ جنيه للموافقة على اصدار جرابات صرف المخدرات والسموم.

ومن هنا يثار التساؤل ، هل التصريحات التي اشار اليها الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب بخصوص اسعار ودخول الصيدليات كان سببا في هذا القرار واعطاء الضوء الاخضر للجهات المعنيه لأصدار  مثل هذه القرارات التي هي من شأنها تحميل الصيادله اعباء متزايده اكثر من تلك الاعباء التي يتحملها الصيدلي ومنشأته الصيدلانيه ؟ وما هي الحكمه من وراء ذلك ؟ ولماذا يتحمل الصيدلي تلك الاعباء الماليه ويقوم بدفعها وحده ..

متابعي الافاضل الزملاء والزميلات …

ان لائحة الاسعار الجديده التي اصدرتها مديرية الشؤون الصحيه بالقاهره الخاصه ب الخدمات والشهادات الصادره للصيدليات يراها قطاع كبير من الصيادله بمثابة تحميل اعباء ماديه جديده علي كاهل الصيادله لا قبل لهم بها ، ومن هنا نحن ندعو جميع الجهات المعنيه المسؤله بسرعة التدخل لتخفيف العبء عن كاهل الصيادله واعفائهم من تلك الاسعار الجديده الملقاه عليهم.

متابعي الافاضل الزملاء والزميلات…

يعلم الجميع ان هناك انواع من الادويه المخدره لولم تطلب ولم تباع لمده معينه سوف تنتهي صلاحيتها وتصبح غير صالحه للتداول او البيع هذا لأن صلاحيتها قد انتهت، بهذا تصبح لائحة الاسعار الجديده مجحفه وظالمه لأن مأل تلك الادويه المنتهية الصلاحيه سوف يودي بها تاريخها المنتهي الصلاحيه الي الاعدام ، وبهذا يضار الصيدلي ويتحمل خسائر فادحه من جراء ذلك

والله الموفق والمستعان …..

المستشار الدوائي للجمهوريه ….

الدكتور// هاني عبد الظاهر …..

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق