“المصرية لنقل الكهرباء”: تنتهي من شبكة خطوط ضغط فائق في “الصعيد نهاية يونيو القادم “

محمـد ابراهيـم

أعلنت الشركة المصرية لنقل الكهرباء الانتهاء من انشاء شبكة خطوط الضغط الفائق الجديدة فى محافظات صعيد مصر بنهاية السنة المالية الحالية فى أواخر شهر يونيو.

وأكد المهندس جمال عبد الرحيم، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أنه تم الاتفاق على تدعيم خطوط شبكة النقل بالوجه القبلى حتى 30ـ 6ـ 2017 بطول يصل إلى حوالى 426 كيلومترا ، موزعة على النحو التالى :176 كيلومترا بين أسيوط وسوهاج ، 180 كيلومترا بين سوهاج وشرق قنا ، و70 كيلومترا بين شرق قنا ونجع حمادى ، بتكلفة إجمالية تصل إلى حوالى 4,187 مليار جنيه.
 وقال عبد الرحيم إن تلك الخطوط يتم إضافتها لاستيعاب القدرات المضافة من الخطة العاجلة والمخطط اضافتها إلى مشروعات التوليد المخططة ، فقد تم البدء فى تنفيذ خطة لتدعيم شبكة النقل لتكون قادرة على تفريغ قدرات التوليد لمواجهة الأحمال المتوقعة إما بتطوير ما هو قائم و إما إضافة وتوسيع الشبكة ومهماتها حيث تم التعاقد على تنفيذ 1210 كم خطوط هوائية جهد فائق.

وأضاف أن تلك المشروعات تدخل ضمن خطة قطاع الكهرباء لتوسعة وتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة ، لاستمرار القطاع فى تنفيذ مشروعاته للوفاء باحتياجات كافة القطاعات من التغذية الكهربائية.

Related posts

Leave a Comment