الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عاجل والان .. البدري فرغلي : أول مرة أتنفس وتعود لي الثقة من جديد – والسبب…!

- Advertisement -

عاجل والان .. البدري فرغلي : أول مرة أتنفس وتعود لي الثقة من جديد – والسبب…!

اجتمع المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، والمستشار بخيت إسماعيل رئيس الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع، مع البدري فرغلي رئيس اتحاد أصحاب المعاشات وسيد أبو زيد المحامي، بمقر مجلس الدولة اليوم، للحديث بشأن تنفيذ حكم الخمس العلاوات الذي أصدرته الدائرة التاسعة بالمحكمة الإدارية العليا.

وتضمن الحكم أحقية أصحاب المعاشات في احتساب العلاوات الخاصة الغير مضمومة للأجر الأساسي عند إحالتهم للمعاش ضمن المبالغ المحسوب عليها معاش الأجر المتغير لهم، وبنسبة 80% من مجموع قيمتها طبقًا لأحكام قانون التأمين الاجتماعي.

وأكد البدري فرغلي، أنه دارت مناقشات مع رئيس مجلس الدولة، ورئيس الجمعية العمومية للفتوى، بشأن طلب الرأي الذي أرسله رئيس المجلس عن من يحق له الحصول على الصيغة التنفيذية للحكم، وكذا الفتوى المعروضة على الجمعية والتي أرسلتها وزيرة التضامن الاجتماعي لأخذ الرأي القانوني في كيفية تنفيذ آليات الحكم الصادر.

وأوضح البدرى فرغلي بأن رئيس الجمعية العمومية أرسل للجهة الإدارية متمثلة في وزارة التضامن عددًا من التساؤلات والاستفسارات بشأن موضوع الحكم للرد عليها والإفادة، كما سيتم عرض طلب إبداء الرأي القانوني بشأن موضوع الفتوى في أقرب جلسة للجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع لمناقشتها.

 

وأضاف بأن رئيس مجلس الدولة وعد بسرعة صدور الفتوى في الأيام القليلة المقبلة، وأنه يعلم تمامًا ما يتكبده أصحاب المعاشات كبار السن من معاناة ومصاعب لمواجهة الحياة، وأن الفتوى التي ستصدر سيرضى عنها الملايين.

ووصف فرغلي استقبال رئيس محلس الدولة بالاستقبال الجيد، قائلًا ” شَعرت وكأنني أول مرة أتنفس وتعود لي الثقة من جديد للاقتراب من تحقيق العدل المنشود وتخفيف معاناة كبار السن من خلال تنفيذ الحكم”.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
تعليق
  1. Lourgesor يقول
  2. ontotsers يقول

    http://buytadalafshop.com/ – cialis on line

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق