الدكتور هاني عبد الظاهر يكشف النقاب عن سر طلب الاحاطه ضد وزيرة الصحه بخصوص ازمة تكليف الصيادله

متابعي الاجلاء ..،، الزملاء والزميلات .. دائما نسعي ان نقدم لكم الجديد  وما يحدث في  كواليس الاحداث في عالم الطب خاصه  وعلي الساحه السياسيه وما يدور من جديد وما يعد من قرارات  في المطبخ السياسي بشكل عام … واليوم كان متميزا و فريدا داخل اروقة البرلمان ، فلقد تابعنا بأهتمام ما حدث اليوم عبر جلسات البرلمان المصري  حيث كانت هذه الجلسه الهامه التي تخص قطاع كبير من الزملاء الصيادله   وتكليفاتهم  في حضور  السيد رئيس البرلمان 

في البدايه ننوه انه كانت هناك جلسه سابقه  بحضور الوزيره ولجنة الصحه بالبرلمان واثناء تلك الجلسه حدثت مشاده كلاميه  حيث قالت الوزيره بنص كلامها لنواب الصيادله بالبرلمانبيلزموني أكلف كل الصيادلة”، ورد عليها أحد النواب: “ماتكلفيش يادكتورة”، فقالت: “هيقفوا فى الشارع”.

وتابعت قائلة : “أنا مش عايزة صيادلة بيدوني 16 ألف صيدلي، أنا عايزة 3 آلاف”، فرد النائب : “ننسق مع وزير التعليم العالي عشان الأعداد اللىي بتتخرج”. علي اثر هذا الاجتماع .تقدمت الدكتورة إيناس عبد الحليم، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، بطـلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى كل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بشأن معاناة خريجي دفعة 2017 صيدلة من تأخر إعلان التكليف وتسبب ذلك في أزمات لحوالي 16 ألف خريج.

وقالت وكيل لجنة الصحة في بيان لها، إن نحو 16 ألف و700 صيدلي، تخرجوا منذ عام ونصف العام، ويعانون بسبب عدم إعلان وزارة الصحة نتائج التكليف الخاصة بهم، بما يسبب أزمة كبيرة لهم في الوقت الذي تحتاج فيه المنظومة الصحية إلى توفير عدد كبير من الصيادلة، وفق تصريحات وزيرة الصحة نفسها.

وقالت إنه حتى الآن لم يظهر التكليف الخاص بالدفعة 2017 والذي وصل عددها إلى حوالي 16 ألف، بالرغم من تخرجهم منذ عام ونصف العام، كما لم يتم تحديد موعد محدد لتكليف الصيادلة، مشيرة إلى أن الجميع يدرك أنه يتم تكليف خريجي الصيادلة في شهر سبتمبر أو أكتوبر من كل عام بعد تخريج كل دفعة من الصيادلة، مشيرة إلى أن عدم تنفيذ الوزارة التكليف يسبب أزمة للخريجين، حيث أن أي وظيفة يتقدمون عليها يطلب صاحب العمل تحديد موقف الصيدلي من التكليف، بما يمنعهم من العمل في أي وظائف أخرى في مجالهم.

ولفتت إلى أن الخريجين تقدموا بأكثر من شكوى لوزارة الصحة ولم يتم الرد عليهم، بالإضافة إلى أنهم طالبوا بلقاء وزيرة الصحة، ولم يتم السماح لهم بذلك، كما أنهم لم يحصلوا على الدعم المطلوب من نقابة الصيادلة العامة والنقابات الفرعية، وطالبت عبد الحليم رئيس الحكومة ووزارة الصحة، بضرورة الكشف عن الأسباب الحقيقية لتأخير إعلان تكليف دفعة 2017، وسرعة الإعلان عن نتائج تكليف خريجي صيدلة 2017، وكذلك إعلان الموعد المحدد للتكليف بشكل رسمي.

جدير بالذكر أن عدد من نواب البرلمان تقدموا خلال الفترة السابقة بطلبات إحاطة مماثلة لنفس الموضوع.

 

والله الموفق والمستعان …

 

المستشار الدوائي للجمهوريه 

 

دكتور // هاني عبد الظاهر

 

Related posts

Leave a Comment