الرئيسية / المزيد / الصحة / السقعان : 200 ألف حالة من المستهدف خلال اليوم التاسع وإقبال كثيف بالقطاع الريفي والقرى والأحياء الشعبية .

السقعان : 200 ألف حالة من المستهدف خلال اليوم التاسع وإقبال كثيف بالقطاع الريفي والقرى والأحياء الشعبية .

الإسماعيلية – محمود الدريس

قال الدكتور “سعيد السقعان” وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية في تصريحات صحفية صباح اليوم ان مبادرة الرئيس السيسى 100 مليون صحة، للكشف عن فيروس سى والأمراض غير السارية شهدت إقبال كثيف جاء من المواطنيين المتوافدين على الحملة ، بمختلف المواقع بنطاق المحافظة وتوابعها ..

وأكد “وكيل وزارة الصحة”  ،على ان 315 نقطة بجميع مراكز المسح الطبى فى جميع إنحاء المحافظة البالغة تشهد اقبال كثيف منذ اليوم الأول للحملة ، ومشيرا إلي أن محافظة الإسماعيلية حتى الآن هى الأولى فى نسبة الإقبال على مراكز المسح، منذ انطلاق المرحلة الثانية فى الأول من ديسمبر ..

وأشار “السقعان” إلى أنه تم من خلال التنسيق والتعاون مع جامعة قناة السويس، وضع سيارات عيادات متنقلة داخل جامعة قناة السويس، للكشف على طلاب الجامعة، حيث نسعى إلى الانتهاء من الكشف على الطلاب قبل الانتهاء من امتحانات هذا العام، مشيرًا إلى أن المستهدف للكشف عليه بالإسماعيلية 844 ألف مواطن بالمحافظة يستحق المسح فوق 18 عامًا..

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن الإسماعيلية يوجد بها 315 فريق طبى و116 تمركز و60 وحدة صحية و14 مستشفى عام ومركزى و32 مركز شباب ونادى رياضى و17 عيادة منها 9 عيادات متنقلة، يعملون جميعًا فى حملة القضاء هلى فيروس سى، مشيرًا إلى أن 199 فريق يعمل من 9 صباحًا حتى 3 عصرًا، و116 فريق مسائى يعمل من 3 عصرًا إلى 9 مساءً، بالإضافة فرق “الموبايل تيم” وهى فرق متحركة للكشف على المواطنين فى مكان عملهم..

ومن جهته أشاد محافظ الاسماعيلية بجهود جميع المسؤلين والمشاركين فى تنفيذ أعمال مبادرة الرئيس السيسى 100 مليون صحة بالإسماعيلية،والتى شهدت اقبالًا كبيرًا من المواطنين للكشف عن فيروس سى والأمراض غير السارية، “السكر والضغط والسمنة”، ضمن المبادرة القومية التى أطلقها الرئيس السيسى والتى بدأت فى الإسماعيلية فى الأول من ديسمبر الجارى، ضمن المرحلة الثانية للحملة والتى تشمل عدد 11 محافظة . .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

Facebook Comments

شاهد أيضاً

استجابه لنداء الدكتور/ هاني عبد الظاهر ،نقابة الصيادله تعلن للجمهوريه اليوم استجابتها الفوريه للصيادله المصرين بالمملكه العربيه السعوديه

ماتبعي الافاضل ، الساده الزملاء والزميلات، منذ الوهله الاولي وبعد تعرض مجموعه من الزملاء الصيادله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *