أطباء يحذرون من دواء كونجستال.. والصيادلية توضح السبب …..

بدأ بعض الأشخاص عديمي الضمير الراغبين في الربح الوفير بدون أي مجهود، نشر مجموعة من أدوية الكونجيستال المقلدة التي لا تعود إلا بالضرر على المريض.

ويتعتبر كونجيستال أحد أكثر أدوية مرض البرد في جمهورية مصر العربية لما له من أثر طيب على تخفيف أعراض المرض بصورة كبيرة، لكن منذ أيام وهذا الدواء ناقص في السوق المصري تمهيدًا لرفع سعره مرة أخرى، وفق أحد مصادر موقع «مصر فايف» في أحد شركات الأدوية المصرية.

فعندما يتناول الكونجيستال المقلد والمصنوع من مواد غير مطابقة للمواصفات، يصاب بالقيء والإسهال الشديد، والمغص، والآلام الشديدة في المعدة لذلك تحذر نقابة الصيادلة من أي شخص تظهر عليه هذه الأعراض الذهاب إليها بعلبة الكونجيستال لتحليله وتقديم بلاغ ضد الصيدلية التي تبيع هذا الدواء المغشوش.

الغش أكثر في كونجيستال شراب ويمكن اكتشاف الزجاجة المقلدة من الزجاجة الأصلية فالزجاجة الأصلية للكونجيستال مصنوعة من البلاستيك أما الزجاجة المقلدة فهي مصنوعة من الزجاج الرديء.

من جهته قال محمد عبد الغفار، عضو نقابة الصيادلة، أن وزارة الصحة تطارد مافيا غش الدواء في سوق الدواء المصري، واستطاعت استبعاد مجموعة من الأدوية التي كانت بها بعض الأخطاء في التركيبات.

Related posts

Leave a Comment