الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

” التعليم” يعلن عن نظام للثانوية وجديد لمن سيبدأون المرحلة

- Advertisement -

أكد ،وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي وخلال لقاءه بقناة “العربية”، اليوم الجمعة، أن الوزارة لديها رؤية واضحة تسعى إلى تحقيقها وتهدف إلى القضاء على ظاهرة تسريب الامتحانات، مضيفا أن نظام ال`”بوكليت” الذي يتداول الحديث عنه هو نظام بسيط للغاية ولا يستحق كل هذا الجدل.

وأعلن الوزير، أنه سيتم تطبيق نظام جديد للثانوية العامة لمن سيبدأون المرحلة الثانوية ، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق نظام آخر في التقييم فقط، موضحا أن النظام الجديد لن يقوم على الحفظ أو على فكرة الإجابة النموذجية.

وقال : “منظومة التعليم تضم معلمين متميزين جدا ويبذلون جهدا كبيرا، والتدريب معهم يأتي بنتائج عظيمة، كما أن هناك من يعمل في التدريس ولكنه ليس مناسبا للمهنة”، مشددًا على أن هيبة المدرس تكتسب من خلال أدائه وليست من وراء قانون ، مشيرا إلى ضرورة وضع خطة تعليمية واضحة يلتف حولها الجميع.

وأضاف، أن هناك مدرسين غير مناسبين لمهنة التدريس وليسوا بالضرورة معلمين، مشددا على أنه يحارب البيروقراطية التي أدت إلى ذلك في مراحل معينة، موضحا أنه يأمل أن تكون طريقة تقييم المعلم واختياره وتدريبه ترتقي حتى تصل لما كان عليه خلال فترة الخمسينيات.

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق