الجمهورية اليوم..مليارا شخص حول العالم يأكلون الحشرات.. والسبب غريب

الجمهورية اليوم..مليارا شخص حول العالم يأكلون الحشرات.. والسبب غريب

نشرت لكم ونقلا عن جريدة الجمهورية اليوم ما اثير حول عدد مليار شخص حول العالم يتغذون على حشرات وما كشفته صحيفة “ديلى ميل ” البريطانية، أن أكثر من ملياري شخص في العالم يأكلون الحشرات لتكملة نظامهم الغذائي ، نظرا لأن نسبة الدهون فيها منخفضة ،ومليئة بفيتامين C ..ولكن هل تأكل الحشرات؟.

قالت الصحيفة، الآن تزداد شعبية الحشرات الصالحة للاكل فى بريطانيا، وتقول أنجلينا جولي إنها تحب تناولها “مع البيرة” كما أنها قد تحظى بشعبية مثل السوشي.

وأضافت الجمهورية اليوم  أن الحشرات الصالحة للأكل تخلق ضجة، قد لا تكون على قائمة الغداء الخاصة بك حتى الآن، ولكن أكثر من ملياري شخص حول العالم يكملون بالفعل نظامهم الغذائي بالحشرات، ومن المقرر أن تصبح  الصراصير والديدان وغيرها من الزواحف وجبة شائعة بشكل متزايد في المملكة المتحدة.

في وقت سابق من هذا الصيف، قال هنري ديمبلي، المؤسس المشارك لأحد المطاعم وعضو مجلس إدارة بوزارة البيئة والغذاء، إن الحشرات الصالحة للأكل جاذبيتها بأنها صديقة للبيئة، لأنها تستهلك موارد طبيعية أقل من تربية الماشية، كما أنها بديل صحي للحوم.

على سبيل المثال ، يحتوي 100 جرام من الصراصير على 121 سعرة حراري، و 12.9 جم من البروتين، و 5.5 جم من الدهون، وتقول منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، إن هذا يقارن بشكل إيجابي مع اللحوم ، حيث أن 100 جرام من اللحم المفروم يحتوي على المزيد من البروتين، كما أنه أعلى بكثير من الدهون.

كشفت دراسة أجريت الشهر الماضي من جامعة تيرامو في إيطاليا، أن دودة القز لديها ضعف مستوى مضادات الأكسدة ،التي تحمي خلايانا من التلف والشيخوخة ،كزيت الزيتون، وفي الوقت نفسه ، كما ان بعضها يحمل كمية من مضادات الأكسدة تقريبًا مثل عصير البرتقال الطازج.

كل ذلك قد يساعد في تفسير السبب الذي يجعل توقعات السوق العالمي للحشرات الصالحة للأكل ان تصل  إلى حوالي 6.5 مليار جنيه إسترليني بحلول عام 2030

ومع ذلك ، تحذر شارلوت باين، عالمة عالم الحيوان بجامعة كامبريدج التي درست الحشرات الصالحة للأكل على مدار الأعوام الثمانية الماضية، من أن هناك الكثير من يجهل القيمة الغذائية للحشرات، والتي تربى عمومًا في “مزارع الحشرات” في كندا وهولندا وأجزاء أخرى بالقارة، محذرة من بعض الحشرات التى تحتوى على الكثير من الكولسترول،مثل يرقات سوسة النخيل.

وفي التقرير المنشور مؤخرًا على جريدة الجمهورية، يمكن أن تصبح الحشرات “سائدة” قريبًا، وفي شهر نوفمبر الماضي، أصبحت أحد محلات السوبر ماركت في بريطانيا أول محل يبيع الصراصير، الآن، تقدم محلات السوبر ماركت ومواقع الويب كل شيء بدءًا من الوجبات الخفيفة الكاملة، وحتى دقيق الحشرات، وبعض الأطعمة المملوءة بيرقات الخنفساء المسحوقة.

Related posts

Leave a Comment