الرئيسية / المزيد / مقالات / الدكتور هاني عبد الظاهر // ينتفض في وجه الظلم والاستعباد

الدكتور هاني عبد الظاهر // ينتفض في وجه الظلم والاستعباد

متابيعي الافاضل ،السيدات والساده ….

تابعنا معا قصة مقتل الصيدلي الشاب ، الذي  كان يعمل داخل المملكه العربيه السعوديه وبالتحديد في منطقة جازان .. لكن من هو ذالك الشاب القتيل .. هو الصيدلي المصري الشاب

 الذي قتل على بيدي مواطن سعودي، والسبب وراء تلك الجريمه هو مشكلة نشبت مع أحد الزبائن الذي كان يرغب بأسترجاع علبة “بامبرز”ادعي انه اخذها من الصيدليه  دون وجود فاتورة شراء معه، وعندما رفض “أحمد” احترما لقوانين الصيدلية، بدأ الآخر بالسب والتعدي عليه بالضرب، لتنتهي المشكلة بموافقة الصيدلي على استرداد “المنتج”حرصا علي الا تتعاظم المشكله وتكبر وتأخذ اكبر من حجمها حيث انه كأي شاب مصري مجتهد ترك مصر كي يبحث علي لقمة عيش شريفه ليساعد نفسه واسرته علي تكاليف الحياه…..

أحمد طه، طبيب صيدلي وهو الابن الوحيد لوالديه ولديه شقيقة أخرى تدرس بكلية الصيدلة، يقطن بمنطقة عين شمس،  حيث قرر السفر إلى السعودية عقب تخرجه من الجامعة حتى يقدر على المعيشة ويستطيع تجهيز شقته للزواج بالإضافة لمساعدة والديه في مصاريف زواج شقيقته، قاضيا بالغربة حوالي 5 سنوات، تخللها 3 زيارات لرؤية أهله،وعندما تواصلنا مع ابن خالته علق قائلا …

“المشكلة أنه قتل غدرا  وليس وفاة طبيعية وهذا ما يصعب علينا أمر رحيله”.. بصوت مبحوح عبر ابن خالة الصيدلي عما يعانيه، مؤكدا أن والدته حتى الآن لم ترى الفيديوهات المنتشرة لوفاته، وأنها في حالة يرثى لها، مضيفا أن الفيديو كان يضم شخصان وليس واحدا فقط، متمنيا القصاص من الاثنين.

وأضاف “عبدالفتاح”ابن خالة القتيل أن نقابة الصيادلة تواصلت معهم وأرسلت مندوب لهم وهو الدكتور محمود الزغبي، محاولين طمأنتهم، ووعدت بتحمل مصاريف نقل الجثمان إلى مصر، نظرا لتكليف نقل الجسمان العالية التي تفوق مقدرة الأسرة، كما قامت وزيرة الهجرة بتعزيتهم، وأكدت متابعتها للأمر. استرسل عبد الفتاح قائلا….

“إحنا مش عايزين غير إن جثمانه يتنقل بسرعة، ويحددوا لينا وقت عشان نقرر هنعمل إيه”.. ونحن نوجه نداء آخر تتمناه أسرة الدكتور أحمد طه جاء علي لسان ابن خالته في حديثه معنا موضحا أنهم يريدون راحته ولا يرغبون في تعذيبه أكثر من اللازم…

متابعي الافاضل ،

اعيد واكرر علي حضراتكم ان الصيدلي الشاب

أحمد طه، لقي مصرعه، أثناء أداء عمله بإحدى الصيدليات الكبرى في مدينة جازان بـ7 طعنات، خمسا منها في الصدر والبطن وطعنتين في جهة أخرى من جسده بسلاح أبيض “سكين” كان يحمله سعودي في العقد الثالث من عمره.حيث 

ونشرت صحيفة “عكاظ” السعودية، عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، مقطع فيديو يُظهر لحظة مقتل الصيدلي المصري، وبحسب شهود  عيان  قد ادعوا  أن الجاني يعاني من اعتلالات نفسية وكان في حالة غير طبيعية وقت ارتكاب الجريمة وتم القبض عليه من قبل أفراد البحث الجنائي. السعودي ونحن نؤكد من جانبنا ان السفيره نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج قد تواصلت، مع نقيب الصيادلة لمتابعة الواقعة، وأسرة الفقيد لتقديم التعازي لهم، واعدة إياهم بعودة جثمانه في أقرب وقت.

ومن هنا نحن نتسائل ؟؟؟؟؟؟ لماذا الدم المصري هو الارخص ؟؟؟؟؟ لماذا تنتهك حرمات المصرين في الخارج ؟؟؟؟ لماذا كثرت تلك الحوادث وخاصتا في دولنا العربيه الشقيقه ؟؟؟ امس في الكويت ثم الاردن ثم السعوديه وهكذا تتوالي الاعتدات يوم بعد يوم !!!!!! 

ومن المسؤل عن حماية المصرين في الخارج ، من المتورط في الا تحرك الدوله ساكنا لدرء تلك الحوادث والاعتدات المتتاليه والمتكرره علي المصرين بالخارج ؟؟؟ والان من سوف يأخذ حق هذا الشاب الطموح والمجتهد الذي لم يستطيع ان يحقق احلامه في بلده فسافر كي يعمل بجد وشرف كي يقتات بكل شرف وامانه؟؟؟؟ 

تلك اسأله اوجهها لكل المسؤلون واريد منهم اجابه شافيه واضحه علي كل تلك التسؤلات الهامه ،

رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته ولهم اهله وزويه الصبر والسلوان….

 

والله الموفق والمستعان

المستشار الدوائي للجمهوريه

دكتور// هاني عبد الظاهر

Facebook Comments

شاهد أيضاً

التعليم احد ركائز بناء الامم

التعليم هو احد ركائز بناء الامم المتقدمه فهو كانت دعوة الله سبحانه وتعاله لنبيه سيدنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *