الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الانخراف السلوكي واليات التعديل في اعلام طنطا-غربية

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

كتب …عبده البربري

نفذ اليوم مركز إعلام طنطا ندوة اعلاميه بمدرسة طنطا الثانويه بنين اليوم الخميس بعنوان الانحراف السلوكى وآليات التعديل د حاضر فيها ا.د / محمد طه استاذ أصول التربية بكلية التربية جامعة طنطا .
وبحضور الأستاذ / مصطفى فؤاد مدير المدرسة وقد بدأت الندوة بالحديث عن الشخصية وكيفية تكوينها و ما يؤثر فيها وان شخصية الفرد تتكون من خلال مجموعة من الخبرات التى يمر بها فى حياته وقد تكون خبرات مباشرة يمر بها بنفسه أو غير مباشرة يراها فى خبرات الآخرين أو يقرأ عنها .
وأضاف أن الإنسان يمكن أن يعانى من مشكلات ماديه او نفسيه أو اجتماعية تؤثر أيضا على هذه الشخصية .
وقد وجهه المحاضر الطلبه سؤال حول المشكلات التى تواجههم وكانت اجابه الأغلبية منهم أنها مشكله مع العملية التعليميه و خاصة النظام الجديد الثانويه العامه وإهدار الوقت وكيفية استغلال وقت الفراغ وكيفية اتخاذ القرار ومشكلة غياب القدوة الحسنه والافتقاد الى الإصرار والعزيمة .

[ad id=”87287″]
كما أوضح أن المشكلة السلوكية تظهر فى المدرسة والبيت والشارع وقد تظهر فى عدم الثبات الانفعالى بحيث يكون رد الفعل على موقف معين غير مناسب له .
– وتعتبر أيضا مشكله التنمر شكل من الانحراف السلوك وتؤثر بشكل سلبي على من يتعرض له .
وقد تحدث ا/ مصطفى عن المشكلات التى تواجه الطلبه داخل المدرسه وطالبهم بالتواصل معه ومع إدارة المدرسه فى حاله وجود أى مشكله حتى يستطيعوا حلها بطريقة سليمه .
وفى نهاية اللقاء قدم طه النصيحة الطلبه بأن يثقوا فى أنفسهم ويضعوا أمامهم هدف يسعون إليه ويعملوا من أجله وان يهتموا بأن يستفيدوا من وجودهم بالمدرسة فى التفاعل مع بعضهم البعض وممارسة الانشطه المختلفة كما اكد على قيمه احترام الكبير و تقدير من يقدم لنا العلم .
اللقاء من إعداد وتنفيذ دينا محمد – همت أنور تحت إشراف ا / ضاحى هجرس مدير مركز إعلام طنطا وا/ سمير مهنا مدير عام أعلام وسط الدلتا .

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق