المالية: ليس هناك نية لفرض ضرائب جديدة على المواطنين

[ad id=”87287″]
أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه ليس لدينا أي نية لزيادة أسعار الضريبة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على استقرار السياسات المالية والضريبية، بما يتوافق مع توسيع القاعدة الضريبية وإغلاق الثغرات بالقانون، الأمر الذي يحقق التوازن المطلوب لتحصيل مستحقات الخزانة العامة وبشكل عادل. جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير المالية مع عدد من كبريات مكاتب المحاسبة بالسوق المصرية، بحضور عماد سامى، رئيس مصلحة الضرائب، والدكتور رمضان صديق، وأسامة توكل مستشاري وزير المالية، وقيادات مصلحة الضرائب.
[ad id=”66258″]

وقال معيط إنه تم الانتهاء من المسودة الأولية لمشروع قانون الفاتورة الإلكترونية، ونعمل على صياغة مشروعين آخرين، هما الضريبة على الإعلانات على المواقع الإلكترونية، وقانون خاص للتجارة الإلكترونية ذاتها خلال الفصل التشريعي الحالي، في ظل تزايد نصيبها من حركة التجارة العالمية والمحلية دون أن تسهم بنصيبها العادل من الإيرادات الضريبية.

اقرأ أيضا: الضرائب: 21 يوما وتنتهي مدة الإعفاء من غرامة التأخير

وأشار وزير المالية إلى أن الوزارة تستعين بالمؤسسات الدولية والمحلية بمشروع قانون التجارة الإلكترونية.

وأكد معيط أن المشاركة تضمن الاستدامة عند إصدار القرارات، وسيتم إرسال مشروع قانون الإجراءات الضريبية الموحد إلى كل مكاتب المحاسبة بعد الانتهاء من صياغته لاستطلاع الآراء، ووضعه على الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب.

[ad id=”1177″]

Related posts

Leave a Comment