الرئيسية / سياسية / رغم رفض الإتحاد الأوروبي :نتنياهو سنهدم بيوت الفلسطينيين لتوسيع المستوطنات الإسرائيلية

رغم رفض الإتحاد الأوروبي :نتنياهو سنهدم بيوت الفلسطينيين لتوسيع المستوطنات الإسرائيلية

كتب.محمد اللوح

القدس المحتلة – ترجمات عبرية – كشفت الصحُف الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تعهد خلال اجتماع كتلة حزب الليكود، وبحضور قادة مستوطنين، هذا الأسبوع، بهدم الكثير من البيوت العربية، في كلا جانبي الخط الأخضر، وذلك انتقاما لقرار المحكمة العليا بإخلاء البؤرة الاستيطانية العشوائية “عمونا”.

وقالت صحيفة “مكور ريشون” اليمينية المقربة من نتنياهو، إن “رئيس الحكومة شعر بضرورة إجراء توازن بين إخلاء عمونا وتطبيق القانون ضد البناء غير القانوني في الوسط العربي. وعندما يتواجد في اجتماع مغلق، يصعد نتنياهو لهجته حول هذه القضية، وهذا يشمل توضيحا لا لبس فيه بأن الاحتجاجات التي لا تتوقف من جانب الاتحاد الأوروبي لن تردعه”.

واعتبر نتنياهو، الذي يقف إلى جانب المستوطنين الذين يعتبرون مجرمون مخالفون للقانون، ضد قرار المحكمة العليا الإسرائيلية، أن “البناء غير القانوني هو مرض. لقد هدمنا هذه السنة فقط ألف مبنى في الأراضي ذات السيادة الإسرائيلية. لكن المشكلة هي أنه أضيف أكثر من هذا العدد. ولذلك فإنكم سترون في الأيام القريبة تطبيق قانون (أي هدم بيوت عربية) في أماكن لم يحدث فيها ذلك”.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب…الحكومة الكويتية تعلن استقالتها

سها جادالله… قدمت الحكومة الكويتية استقالتها ،اليوم الخميس، لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *