“العنصر” الأمين العام للحركة الشعبية يقدم لمنافسه ضمانات الشفافية والنزاهة ويفوز بولايته التاسعة بالمغرب

[ad id=”66258″]

كتبت حنان فهد
عقد حزب الحركة الشعبية مؤتمره الوطني الثالث عشر تحت شعار ” حركة من أجل الوطن” أيام 28 و29و 30 سبتمبر/ أيلول 2018، بالمركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط.
وقد عرف المؤتمر نزاهة وشفافية وحياد في عملية انتخاب الأمين العام للحزب حيث حرص لعنصر على اتخاذ كافة الإجراءات لضمان الشفافية اثناء عملية الانتخاب ومنها:
سرية التصويت. فرز صناديق الاقتراع في نفس قاعة الاقتراع وبحضور المرشحين ومندوبيهم والمراقبين حيث تمت عملية الفرز أمام عدسات الكاميرات .
وقد شهد المؤتمر الحزبي حضور قوي و مكثف لجل الوزراء الحركيين المغاربة البارزين إلى جانب سفراء وشخصيات وطنية ودولية، ووفود من أحزاب سياسية ومركزيات نقابية وشبيبات وجمعيات.

[ad id=”1177″]
تم إجراء التصويت بكل ديمقراطية، ليفوز السيد امحند العنصر بالولاية التاسعة لقيادة حزب السنبلة. ويتفوق على نظيره بنسبة جد ساحقة مكنته من ترأس الأمانة العامة للحزب و ليعلن على قيادي الحزب السيد محند العنصر أمينا عاما لحزب الحركة الشعبية .
وقد أكد لعنصر في تصريحه أن حزبه لا يخشى من ممارسة الدمقراطية وأن هذا الحزب متأصل وله رجاله المعروفين بالنزاهة، والمتشبثين بوطنيتهم، الغيورين على مستقبل الحزب.
و جديرا بالذكر على أنه في غالب الأحيان ما نعثر على ديمقراطية تتميز بالشفافية و الممارسة الانتخابية لرئاسة الأمانة العامة للحزب، حيث قام بإعطاء مثال جدير و قياسي لجل الأحزاب المغربية وغيرهم، لأنه أبان على أنه حزب غير متخوف من ممارسة الانتخابات الديمقراطية بكل شفافية على رئاسة الأمانة العامة للحزب.

Related posts

Leave a Comment