الرئيسية / المزيد / التعليم / بالفيديو..تمرد تناشد وزير التعليم بتنظيم مؤتمر وطني لشباب المعلمين مع الرئيس السيسي

بالفيديو..تمرد تناشد وزير التعليم بتنظيم مؤتمر وطني لشباب المعلمين مع الرئيس السيسي

[ad id=”66258″]

اكد ابراهيم نشات منسق عام ائتلاف تمرد معلمي مصر ان اعضاء المكتب التنفيذي لائتلاف وممثلي الائتلاف عن 27 محافظة التقوا دكتور محمد عمر معاون الوزير لشئون المعلمين في وزارة التعليم في لقاء استمر لأكثر من ثلاث ساعات ونصف تم خلالها عرض الوثقية العامة لحقوق المعلمين التي تضمنت 60 بند بالأضافة الى وثائق مختلفة من كل محافظة على حدة وحضر اللقاء دكتور حسن جاويش مدير الترقي في الاكاديمية المهنية لمعلمين ونادية عبد الله مدير عام التناسيق بديوان الوزارة . واوضح نشات ان في هذا البيان سيتم نشر كل تصريحات دكتور محمد عمر وتعليقات الزملاء خلال لقائهم به .
واكد الدكتور عمر خلال لقاء ان بابه مفتوح لجميع المعلمين وان لقائه معاهم ليس قاصرا على اشخاص معينة بل متاح لجميع واوضح ان وظيفتة تكليف له ليس فقط لحل مشاكل المعلمين بل اعم واشمل من ذلك حيث ان هناك اكثر من 60 بند مطلوب تنفيذهم لاصلاح احوال التعليم في مصر وان الوثيقة المعروضة ماهي الا النذر اليسير والسهل من التكليفات المنوط تحقيقها .
وطالب اعضاء الاتئلاف دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بتنظيم مؤتمر وطني لشباب المعلمين مع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بحيث يكون لقاء من القلب الى القلب يلتقي فيها المعلمين مع والدهم الرئيس بما يكون له تأثير الايجابي لاهتمام الدولة بالمعلمين .

[ad id=”1177″] وأوضح دكتور عمر انه خلال الفترة الماضية قام بزيارات مفاجئة لعدد من المدارس والادارات والمديريات التعليمية بتوجيهات من دكتور طارق شوقي على ارض الواقع وسجل ملاحظاتة التي شاهدها خلال زياراتة وان الاصلاح يحتاج الى وقت ولن يتحقق بين يوم وليلة وشدد على ان اختيار المعاونين سوف يخضع لاختبارات وقياسات عالية الشفاقية تحت اشراف لجان متخصصة وان المقررات المادية المخصصة لهم هي نفس مرتباتهم دون زيادة لمدة سنة .
وشدد دكتور عمر ان مايتم حاليا هو عملية حصر بيانات لمعرفة مدى تأثير المشاكل التي يتم عرضها من حيث الاعداد ومدى تأثيرها في تعطيل العملية التعليمية لاحداث التغيير المطلوب واكد دكتور عمر ان قانون التعليم قانون توافقي بحيث يشارك في اعداده جميع الاطياف وان هناك موقع لمقترحات قانون التعليم الجديد بحيث يستطيع ان يشارك جميع المعلمين بسهولة ويسر وانه كانت هناك 4 مشروعات لقانون التعليم في اعوام 2009 و2012 و2014 و2016 ولكنها كانت تركز على الباب السابع فقط الخاص بتعديلات الاجور والفانون الجاري اعداده حاليا يتكون من 12 باب . وشدد دكتور عمر على ان قانون التعليم الجديد يحقق رؤية مصر 2030 وان دكتور طارق سيعرض قانون التعليم الجديد خلال المؤتمر الوطني السادس لشباب الذي سيحضره رئيس الجمهورية واهتمام الرئيس شخصيا بنهضة التعليم قي مصر .
واوضح دكتور عمر ان هناك 17 قانون يشتركون في قانون التعليم مثل قوانين الخدمة المدنية والاستثمار والتضامن الاجتماعي وان الهدف هو اعداد قانون على غرار قانون البناء الموحد . واكد دكتور عمر ان ماحدث في امتحانات الثانوية العامة هذا العام لن يتكرر مرة اخرى من ندب المعلمات الى محافظات بعيدة وانه تم التقدم بطلب بالفعل لرفع مكافأة امتحانات الثانوية العامة من خلال دكتور رضا حجازي الى وزير التعليم دكتور طارق شوقي .
واكد على ان قيادات الوزارة تتواصل مع الجميع وتتعامل بمنتهى الجدية مع كل المشاكل التي تصل سواء من خلال موقع الشكاوى الذي يشرف عليه شخصيا ويرفع تقرير يوميا لمتابعة او من خلال الواتس اب حيث تعددت الى اكثر من 1000 جروب يشارك فيها دكتور طارق ودكتور عمر وتصل الاف الرسائل يوميا وهذه سابقة تحدث لأول مرة حيث لم يشهد المعلمين مثل هذا التواصل والاهتمام من قبل .

[ad id=”1177″] واضاف دكتور عمر ان الوزارة على علم تماما باختلاف المرتبات وضم المدة وتقليل الاغتراب والنقل بين المحافظات وتغيير المسمى الوظيفي وصحف احوال المعلمين بين الادرات والمديريات التعليمية المختلفة وداخلها ايضا ولذلك فالوزارة اصدرت تعليماتها الى المديريات المختلفة خلال شهر يتم مراجعة جميع بيانات لجميع المعلمين من واقع ملفاتهم الموجودة لاصدار صحف احوال الكترونية محدثة ويتم الغاء صحف الاحوال الورقية لأن الاكاديمية تعتمد في بياناتها على صحف الالكترونية بالأضافة الى اصدار كتاب دوري موحد تطبقة جميع المديريات في سبتمبر لحل جميع المشاكل سالفة الذكر . فالفكرة هنا مماثلة لحكومة الالكترونية بحيث يتم تقليل تدخل العنصر البشري ورفع معدلات الرضا عند المعلم وولي الامر لحصول على الخدمة بسهولة دون تعقيدات ومشاكل .
وشدد دكتور عمر ان مشاكل فقدان اوراق المعلمين الخاصة بالترقية بالأضافة الى تأخر ترقيات المعلمين واختلاف القرار التنفيذي لمحافظين لاعتماد الترقية ومايترتب عليه من مشاكل في فروق المرتبات والخبرة يتم العمل عليها حاليا لقضاء عليها تماما واكد ان وزارة التعليم تحاول تنفيذ كل ماهو في صالح المعلمين بما لايتعارض مع مصالح الدولة .
واضاف دكتور عمر ان تعديل 4 مواد في قانون التعليم والحصول على موافقة رئيس الوزراء ولجنة التعليم بالبرلمان كانت في المقام الاول والأخير مبادرة انسانية من دكتور طارق لحفاظ على المعلمين ومستقبلهم حيث يعتبرهم جمعيا ابنائه وكانوا معرضين لفصل ويستفيد من هذه التعديلات اكثر من نصف مليون معلم .
وأكد نشأت انه لو حدثت هذة المشكلة في عهد اي وزير وتعليم اخر غير دكتور طارق كان من الطبيعي عدم عودة هؤلاء المعلمين لمخالفتهم الشروط تعاقد ولكن دكتور طارق اخذ في عين الاعتبار روح القانون والبعد الاجتماعي والاقتصادي لاسر المعلمين وماستلزمة ذلك من جهد وتعب فوق العادة لاقناع جميع المسئولين بالترجاع عن قرار فسخ التعاقد طبقا لقانون .
واكد دكتور عمر انه ستحدث زيادة في مرتبات المعلمين في اول سبتمبر وذلك من خلال تنمية موارد وادارة اصول وزارة التعليم التي كانت مهدرة وليس من خلال الموازنة العامة لدولة واوضح دكتور ان منصب معاون الوزير هو عبارة عن عقد اجتماعي بينه وبين المعلمين يلتزم خلاله بالعمل بكل طاقتة وقوتة بالعمل على حل مشاكل المعلمين وان هناك استمارة يستطيع كل معلم يحضر الى ديوان الوزارة كل ثلاثاء الساعة 3 يدون فيها المعلم مشكلتة الخاصة او مشاكل عامة .
واضاف دكتور عمر انه حتى الساعه 4 فجرا يوميا يتواصل مع القيادات لحل مشاكل المعلمين وان كل مشكلة تعرض تأخذ رقم وتختم ويتم متابعتها والعمل على حلها وان كل ورقة تسلمها هو مسؤل عنها وان كل الامور تأخذ بجدية واوضح ان الجميع يلمس الفرق في التعامل مع المشاكل بين الماضي والحاضر . واكد دكتور عمر على الاحترام المتبادل بين القيادات التعليمية والمعلمين ومحاسبة من يتجاوز حدود الاحترام طبقا لقوانين واللوائح .
واوضح دكتور عمر انه سيلتقي بالمسئولين في وزارة المالية في اغسطس لمناقشة تحسين احوال المعلمين المادية وفقا لأسس ودراسات معدة وسيتم بحث امكانية صرف اساسي المعلمين على اساسي 2018 وان هناك اكثر من مستشار لوزارة التعليم ترجع الوزارة اليهم من اجل ابداء الرأي القانوني الصحيح واعداد المذكرات القانونية الوافية لحل مشاكل المعلمين ومن الضروري الابتعاد عن الاجتهادات والاراء الشخصية البعيدة كل البعد تماما عن القوانين وتؤدي الى اثارة الشائعات فقط والغرض منها المزايدة لااكثر . واوضح ان العاملين في الشركات الخاصة التابعة لوزارت العاملين فيها لهم صناديق وحسابات خاصة هي التي تؤدي الى زيادة مرتباتهم عن العاملين في الدولة . واوضح دكتور عمر ان المعلمين جمعيا عائلة واحدة وان تنفيذ القانون لايعرف المجاملة والمحسوبية وانه لايوجد فرق في المعاملة بين جميع المعلمين .

[ad id=”66258″] وتحدث خلال لقاء بسام عادل امين الائتلاف عن اسوان وعرض مشاكل الاغتراب الداخلي وبدائل محو الأمية وتدريبات الاكاديمية ومعلمي اللغة الفرنسية واجاب الدكتور عمر ان برنامج المعلمون اولا يعتمد بشكل رئيسي على الطالب والمعلم وهو برنامج ممارسة فعلية يهدف الى تغيير سلوكيات الطلاب الى الافضل وستكون العودة الى البرنامج في أول سبتمبر وسيطبق في 27 محافظة بهدف الوصول الى نصف مليون معلم .
واكد دكتور عمر ان الوزارة تعمل بشكل قوي لحل مشكلة الاغتراب من خلال تحديث بيانات المعلمين وان الوزارة قامت بأعداد خريطة تشمل كل المدارس في مصر في 27 محافظة توضح الزيادة والعجز في المدرسين واتضح من خلال الخريطة الالكترونية ان هناك معلم لكل 12 طالب وهو معدل يفوق الدول المتقدمة في التعليم ويوضح انه ليس هناك عجز في المعلمين لكن هناك سوء توزيع وسيتم اعادة التوزيع وفقا لمعادلات الزيادة والعجز على ارض الواقع وانه بعدما كانت المؤشرات تشير الى ان هناك عجز 120 الف معلم بعد الحصر تقلص العدد الى 40 الف معلم بالأضافة الى توفير وسائل نقل لتسهيل والتسير على المعلمين واضاف دكتور عمر ان الوزارة في انتظار موافقة مجلس الشعب على الغاء شرط الحصول على دبلومة التربية للاخصائيين الاجتماعيين وعودة المعلمين المفصولين لاخلالهم بشروط التعاقد وترقية الحاصلين على دبلوم المعملين في الوظائف القيادية بعد موافقة مجلس الوزراء ولجنة التعليم وكذلك .
وشدد دكتور عمر ان مرتبات معلمين المرحلة الابتدائية ستشهد الفترة القادمة زيادة نظرا لكم التدريبات والدورات التي سيحصلون عليها في اغسطس المؤهلة لتدريس النظام التعليمي الجديد وان عند صدور قرارات الترقية من الاكاديمية ستشمل 528 الف معلم وان القرار سيكون بأثر رجعي حتى لايضار احد وانه سيكون هناك اسلوب جديد في عمل الترقيات حتى تعمل الامور بصورة منتظمة وان الاكاديمية ستقيم دورات في اماكن قريبة من المعلمين في اسوان تيسيرا عليهم .
وتحدثت دكتورة وجدان النجولي امين الائتلاف عن الاسكندرية عن مشاكل المعلمين في برج العرب والعامرية ومشاكلهم في الموصلات والمصاريف التي ينفقوها ومشكلة المشرفات الاجتماعيات بالمنتزة واوضح دكتور عمر انه تمت احالة مشكلة المشرفات الى المستشار القانوني لوزارة اما بالنسبة لنقل المعلمين فسيتم البحث مع المديرية لحل المشكلة ومحاولة ارضاء المعلمين بقدر الامكان .
وتحدثت هناء خيري امين الائتلاف عن المنيا عن مشكلة ربط علاوات المعلم المساعد على اساسي المرتب وليس مربوط الدرجة وافاد دكتور عمر انه سوف يتم دراسة وبحث المشكلة مع مديرية المنيا والعمل على حلها وطالب اعضاء الائتلاف الحاضرين بتعميم مايطبق في المنيا والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والقليوبية على باقي المحافظات لأنة من الظلم البين استفادة بعض المعلمين دون الأخر لجهل في تطبيق القانون .
واشادت خيري بدور وكيل مديرية المنيا في التواصل مع المعلمين وانه حقق مطلب طالما طالب به المعلمين في المنيا بتحقيقة وهو اعتبار يوم السبت اجازة طبقا لمذكرة التي رفعها الى محافظ المنيا واعتمادها وطالبت هناء بشدة ان يحذو باقي وكلاء المديريات حذو وكيل المنيا ويعتبروة قدوة لهم لأن هناك للأسف البعض يعتمد على تكميم الافواة بل والادهى والامر عدم الاهتمام والاكتراث الى مشاكل المعلمين عكس قيادات الوزارة التي تبدي اهتمامها الشديد بمشاكل المعلمين بل والاشد استغرابا اصبح مقابلة معاون الوزير لشئون المعلمين اسهل وايسر من مقابلة مسئول المديرية او الادارة .
وتحدث اسراء السمان بأسم الاداريين في مختلف محافظات مصر وطالب بحل المشكلتان الرئسيتان للاداريين وهم تثبيتهم وتسوية الحالة عند الحصول على مؤهل دراسي اعلى اثناء الخدمة وافاد دكتور عمر انه ليس هناك تفرقة بين معلم وأداري فالكل واحد والاتجاة هو الى التعامل مع كل مدرسة كوحدة واحدة فالاداري مهم جدا لعملية التعليمية وان هناك في اكتوبر القادم طرح برنامج الاداري أولا لتطوير ادائهم . واكد دكتور عمر ان الوزارة ستدرس حل مشكلة تسوية الحالة بالنسبة للاداريين تشجعيا لهم على تفوقهم واصرارهم العلمي وهو ماتنادي به وزارة التعليم واوضحت نادية عبد الله ان الأوراق الخاصة بالاداريين حاليا في التنظيم والادارة وستشهد الفترة القادمة صدور القرار الخاص بتعينهم .
وتحدث دكتور وليد امام ومحمد العيسوي ممثلين الائتلاف عن المنوفية عن مشاكل ضم مدة العمل بالحصة وحماية المعلم والحفاظ على كرامته وحافز الحصول على الماجستير والدكتوراة وافاد دكتور عمر ان كل الوثائق والاوراق التي تقدم بها الائتلاف بخصوص مشاكل المعلمين ستعمل الوزارة على حلها لانها معظمها مشاكل ادارية وسيشهد سبتمبر حل لها .
وتحدثت هبة بلال امين ائتلاف تمرد معلمي البحر الاحمر عن مشاكل بدل المناطق النائية والقواعد المنظمة لصرفها والمطالبة بتفعيل دور الاخصائيين الاجتماعيين في المدارس وتخصيص حصة لهم بهدف غرس السلوكيات والقيم النبيلة في نفوس الطلاب .
وتحدثت ايمان سيد عضو الائتلاف عن اسيوط عن معلمات رياض الاطفال ومشاكلهم وافاد دكتور عمر ان هذة المرحلة لها خصوصية مميزة جدا في النظام التعليمي الجديد حيث تعتبر الاساس في اعداد الطالب وسلوكياتة وستشهد المرحلة القادمة الاهتمام بهم واعداد الدورات المؤهلة لهم .
وتحدث سمير عبد الحميد عضو الائتلاف عن القاهرة عن مشكلة تغيير المسمى الوظيفي وافاد دكتور عمر انها مشكلة أزلية وان الوزارة تعمل حاليا على حلها من خلال قاعدة بيانات متكاملة بعيد عن الاهواء والمصالح الشخصية وطبقا لزيادة والعجز في المواد .
وتحدث تغيان سيد عن مشكلة مدارس stem وحصول الطلاب الثانوية العامة فيها على مجاميع منخفضة وطلب البعض الاخر من الطلاب النقل منها وافاد دكتور عمر ان المدارس تعمل وفقا لقوانين واللوائح المنظمة وان حصول الطلاب على مجاميع من عدمه مرجعه الى اجتهاد الطالب وتحصيلة العلمي .
وتحدث محمد نجم امين عام الائتلاف وامين الائتلاف عن الشرقية عن مشاكل المعلمين في الشرقية وضرورة الانتهاء من مقر الاكاديمية المهنية لمعلمين في الشرقية وافاد دكتور عمر بتوجية تعليماتة الى دكتور حسن جاويش بسرعة الانتهاء من المقر تيسيرا لمعلمين المتدربين وعرض نجم ايضا مشاكل معلمي الحاسب الالي والفصل الذين لم يعينوا واشاد نجم بشباب الائتلاف الذين قطعوا المسافات البعيدة من المحافظات الحدودية سيناء والبحر الاحمر واسوان ومطروح وغيرها من المحافظات خدمة لزملاؤهم وانه تم تقديم لدكتور عمر قاعدة بيانات باسماء اعضاء الائتلاف في 27 محافظة لتواصل مع الوزارة وتقديم خبراتهم الى معاونين الوزير في المديريات والادارت التعليمية المختلفة لكي يكملوا العمل من حيث انتهى الأخرين ويمدوا اواصر التعاون معاهم من اجل المصلحة العامة .
وطالب عمرو الصقر امين الائتلاف عن القاهرة بسرعة صدرو قرار تعيين معلم مساعد 2014 و2013 وجعل الأولوية والتمييز لقلئمة معلمي الاحتياط في مسابقة ال 30 الف معلم وقدامى الخريجين والمنقطعين عن العمل . واوضح ان وزارة التعليم حاليا حققت طفرة كبيرة ونتائج ملموسة على ارض الواقع وان المرحلة القادمة تتطلب البعد عن التكرار والقوالبة والتجديد وضخ دماء جديدة من الشباب لخدمة المعلمين .
وعرض منسق عام الائتلاف مشكلة معلمي الحصة في اسوان والاسكندرية وسوهاج وباقي المحافظات وطالب بمعاملتهم بالمثل كزملاؤهم الذين تم تقنين اوضاعهم في المحافظات الاخرى ومن ثم تعيينهم واوضح نشات انه تم تسجيل عدة مداخلات لاعضاء الائتلاف الذين شاركوا في الاجتماع وقام بعرضها امين عام الائتلاف محمد نجم على قناة اليوتيوب الخاصة بتمرد معلمي مصر وهو مايعد اسلوب جديد في توثيق لقاءات تأكيدا على انفراد الائتلاف دائما بالخطوات السباقة مثل الواتس اب التعليمي والمطالبة باجتماعات دورية وتعيين معاون وزير لشئون المعليمن في الوزارة والمديريات والادارات التعليمية .
وفي نهاية اللقاء اكد دكتور محمد عمر واعضاء ائتلاف تمرد معلمي مصر ان الهدف الوحيد الذي يعمل علية الجميع هو اصلاح احوال التعليم والمعلمين بدون مزيدات وشعارات والباب مفتوح لجميع وان خدمة الزملاء وتحقيق الخير والصالح العام ليس مقصورا على احد وان الوزارة ترحب بجميع الزملاء وان المرحلة القادمة ستشهد تحقيق كل ماهو فية الخير والصالح لمعلم المصري وتطبيق النظام التعليمي الجديد وسيكون المؤتمر الوطني السادس لشباب تحت رعاية رئيس الجمهورية وحضور وزير التعليم هو البداية القوية لتحقيق كل ماهو في النفع لمصر والارتقاء الى اعلى المستويات في تصنيف الدول المتقدمة في التعليم .

شاهد الفيديو

[ad id=”87287″]

[ad id=”66258″]

 

Facebook Comments

شاهد أيضاً

بالاسم فقط اعرف نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019

بالاسم فقط اعرف نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019 ننشر لكم وتتابعا  وبعد صدور نتيجة الثانوية …