الرئيسية / المزيد / التعليم / عاجل.. وزير التعليم العالي يكشف عن مفاجأة سعيدة لـ طلاب المرحلة الثانية من التنسيق

عاجل.. وزير التعليم العالي يكشف عن مفاجأة سعيدة لـ طلاب المرحلة الثانية من التنسيق

[ad id=”66258″]

أوضح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي  في تصريحاته، بان بداية المرحلة الثانية ستكون خلال الـ 48 ساعة المقبلة، وستكون بنظام المرحلة الأولى من التنسيق حيث سيقوم الطالب بالدخول إلى موقع التنسيق الرسمي والمخصص من قبل الوزارة في منزله أو من خلاله معاهد الحاسبات الموجودة والمنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية.

[ad id=”1177″]

كما أوضح الوزير ، بأن هذا العام قد شهد الإقبال على كليات معينة، وكذلك شهد زيادة واضحة في عدد الطلاب المتقدمين للجامعات بالمقارنة مع العام الماضي، وذلك في الوقت الذي حدثت فيه زيادة كبيرة في أعداد الطلاب الحاصلين على درجات مرتفعة، مما أدى إلى زيادة التنسيق والحد الأدنى للقبول بمعظم كليات المرحلة الأولى.

وأشار الوزير خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء دي إم سي”، مع الإعلامية إيمان الحصري عبد قناة DMC، بأن طلاب المرحلة الثانية في تنسيق الثانوية العامة، سيكون أمامهم، أماكن شاغرة في المرحلة الثانية للتنسيق لكليات الطب البيطري والهندسة والتربية والآثار والألسن وغيرها.

[ad id=”87287″]

 

ويذكر بأن وزارة التعليم العالي قد أعلنت في الساعات الماضية عن نتيجة المرحلة الاولى من التنسيق والتي جاءت مرتفعة بالمقارنة مع العام الماضي، وأشارت تصريحات مسئولي الوزارة بأن عدد من كليات القمة لازال بها بعض الأماكن الشاغرة التي ستكون في إنتظار طلاب المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات 2018-2019.

شاهد أيضاً

وزارة التربية تعلن عن موعد الإختبارات التحريرية والحاسب الآلي بدمياط

محمود الدريني…