الرئيسية / مجتمع مدني / مبادرة جمعية إنـماء … لـدعم شباب مصر والقضاء على البطالة وخلق فرص عمل جديدة

مبادرة جمعية إنـماء … لـدعم شباب مصر والقضاء على البطالة وخلق فرص عمل جديدة

[ad id=”66258″]

متابعة إعلامية – محــمود مـسلــم

أعلن الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية الأسبق وأستاذ ووكيل كلية الحقوق جامعة المنصورة عن بداء العمل في جمعية إنـماء والذى أعلن عنها سيادتة عبر صفحتة الخاصة ” فيس بوك ” مؤكدا بأنة كان يتحث بصفة مستمرة بأن خدمة الوطن لا يلزمها منصب أو جاه…تستطيع أن تخدم هذا البلد في أي مكان وبمليون طريقة…وأنا لن أعيش في برجي الجامعي ولن أتوقف عن خدمته…فماذا عنك أنت؟!!
قلت من قبل بأنني أسست جمعية إنماء مصر عام 2014 ولكن عملي بالمحافظة شغلني عنها…الآن عدت لعملي الجامعي الذي أعشقه وللجمعية وشبابها المتشوق للعمل.
قلت من قبل أن جمعية إنماء ليس هدفها الرئيسي جمع أموال وتوزيع كراتين….لا لا…فهذه النوعية من الجمعيات أكثر من إلهم على القلب والكثير منها عبارة عن سبوبة….ما علينا.
جمعية إنماء مصر هدفها بناء الوطن والمواطن على أسس راسخة….إزاي وباختصار؟!
الجمعية هاتقوم بمهمتين أساسيتين:

[ad id=”87287″] المهمة الأولى: وهي تأهيل الشباب والخريجين وحتى الطلاب على مهن وحرف تحولهم فورا من عاطلين إلى منتجين يفخرون بأنفسهم وينفعون وطنهم ( سواء في مشروع خاص بيهم أو للعمل في مؤسسة خاصة داخل أو خارج مصر)..هذه المهن والحرف التي بدأنا بالفعل تنفيذها مع الشركات والمصانع والمؤسسات العامة، منها:
1. دورة صيانة المحمول.
2. دورة صيانة المصاعد.
3. دورة صيانة الاجهزة الكهربائية من ثلاجات وغسالات وتليفزيون.
4. دورة صيانة أجهزة طبية (كأجهزة الأشعة…الخ)
5. دورة لغة الإشارة.
6. دورة خياطة وتفصيل.
7. دورة إعداد للتويفل والايلتس.
8. دورة صيانة مركبات إنشاء محال للخدمات الشاملة.
9. الخ………

[ad id=”1177″] ستعقد هذه الدورات وسيتم التطبيق عمليا، من خلال مختصين في كل مجال (من الجامعة ومن قطاع الصناعة)، ويمنح الحاصل على الدورة شهادة معتمدة من الشركة أو المصنع أو المؤسسة الحكومية وشهادة من جمعية إنماء…وهذه ستدعم سيرته الذاتية.
المهمة الثانية:
وهي التمويل الصغير للشباب والأرامل والفقراء والأيتام بحيث يتم تحويلهم من عبء على المجتمع إلى منتجين…إزاي ده يتم؟!
الجمعية من خلال حسابها الموحد (جاري استخراجه من البنك الأهلي) ستتلقى التبرعات والزكاة من داخل وخارج مصر…هذه الأموال ستدار بطريقة علمية وتحت إشرافي…ومن خلال فريق من الشباب الواعد والوطني…بحيث يتم النزول للقرى والأحياء وتحديد الحالات ومتابعتها ومنحها مبلغ وليكن 5 آلاف جنيه لتربية ماشية أو طيور أو منحل أو ورشة خراطة أو سباكة….الخ.
بهذه الطريقة نكون قد اعملنا قيم ديننا وشاركنا جميعا في بناء الأوطان والإنسان….هذه الأرملة التي ستحصل على التمويل من الجمعية ستصبح منتجة وسعيدة هي وأسرتها…قس على ذلك كل من سيستفيد من تمويل الجمعية.
الجمعية نفسها ستخلق فرص عمل لألاف من شبابنا في كل محافظات مصر (وهم من العاملين عليها) وبالتالي ما الضرر في كل ما عرضنا له أعلاه….وما الذي يمنعك إلا الكسل أو التواكل؟!
على من لديه الرغبة والنية الطيبة والصدق…الإنضمام لفريق الجمعية ليتم ترتيب مقرات للجمعية في جميع المحافظات والمدن والمراكز…وإن شاء الله يتحقق الحلم بكم وبكل مخلص لهذا الوطن.
رجاء أن نلقى الدعم من مؤسسات الدولة ومن أهل الخير داخل وخارج مصر ومن شبابنا الذي لديه حلم وأمل وعزيمة….فتوكلنا على الله.
وهاهي الجمعية تبدأ من 1/8 تنفيذ اول دوراتها وهي دورة صيانة المصاعد وهي مطلوبة داخل وخارج مصر وذلك لمدة 60 يوم وفي مقر الشركة…وإن شاء الله ستكون الأولوية لأسبقية الحجز….وأسأل الله التوفيق للجميع.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

” صقر 52 ” التدريب العملى المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بالإسماعيلية

الإسماعيلية – محمود الدريس عقد المهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام لمحافظة الاسماعيلية مؤتمرا موسعا …