الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

محافظ الشرقية الآسبق يكتب المحاجر…ثروة قومية منهوبة

- Advertisement -

[ad id=”66258″]

متابعة إعلامية – محمــود مــسلــم

كتب الدكتور رضا عبدالسلام أستاذ القانون ومحافظ الشرقية الأسبق عبر صفحته فيس بوك مقال بعنوان المحاجر…ثروة قومية منهوبة..برضو املاك دولة
يقول عندما توليت محافظاً للشرقية” كنت متفائل جدا لأني أعلم ان بها محاجر وبالتالي يمكنني استخدام جزء من عائدات تلك المحاجر لتنمية محافظتي واسعاد الشراقوة.
ولكن كما يقولون طلع نقبي على شونة…اكتشفت ان الشرقية بها 22 محجر…وجميعها وبالكامل مملوكة ملكية خاصة لشخصيات نافذة…والمحجر عبارة عن مئات الافدنة….اشتراها أصحاب الحظوة بغرض ظاهر وهو تجهيزها للزراعة…والغرض الحقيقي هو التحجير…اي استخراج الرمال والزلط وغيره وبيعها بالمتر بل هناك بعض الصخور القيمة التي يتم تصديرها مباشرة للخارج.
اكتشفت ان ما تحصله المحافظة هو رسم عن كل متر رمل وهو جنيه او 2 جنيه، يعني تريله 10 متر تدفع للمحافظة 20 جنيه على اقصى تقدير…والباقي في حساب صاحب المحجر. ليس هذا فقط، بل تتحرك تريلاتهم وسياراتهم المحملة بالرمال والزلط وتعجن البنية الاساسية التي تكلف الدولة المليارات سنويا من جيوب المواطنين!

[ad id=”1177″]
لو كان الامر بيدي لسحبت كل تلك المحاجر من ايدي من استولوا عليها …ولكن معهم اوراق …وامورهم مظبطة تمام…قس على ذلك آلاف المحاجر والثروات في مختلف محافظات مصر والتي يسيطر عليها قلة ممن تسعدهم دولة الفساد…
تخيلوا معي لو ان كل تلك الثروات المصرية توزع بعدالة على المكلومين المصريبن…والله بحق هذه الايام المباركة…مصر ليست دولة فقيرة…مصر غنية بثرواتها التي لا تعد ولا تحصى…تلك المحاجر التي تدر على من حصلوا عليها بملاليم الملايين، وهم يعيشون في رغد من مال الشعب….هؤلاء يطلون علينا كل ليلة بعد ان يستيقظوا من منتجعاتهم وقصورهم ليطالبوا المحرومين بالصبر والتحمل…
ما اتمناه هو أن يخول المحافظين في كل محافظات مصر سلطة استرداد كافة أراضي المحاجر أو على الاقل تحجيرها لمصلحة الخزانة العامة…ليس هذا فقط بل يلزم استرداد ما حصله من استولوا على تلك الالاف من اراضي المحاجر…
أعتقد أن هذه الملفات اضافة الى ملف اراضي املاك الدولة واراضي الأوقاف وتلك الالاف من الاميال على الطرق الصحراوية وعلى سواحلنا على البحر الاحمر وعلى الساحل الشمالي…كيف حصل عليها أصحابها وبأي سعر …. ابعد كل هذا نقول عليها دولة فقيرة.؟
خطوة جريئة ادعمها كمواطن مصري بكل قوة حتى نعيد مصر للمصريين…مؤكد ان جل من يضعون ايديهم على تلك الاراضي والمحاجر والثروات هم اشخاص نافذون، يخرجون علينا صباح مساء لدعوة المصريين للصبر والتحمل كما ذكرت… في حين ينعمون هم بخيراتها وثرواتها ويكيلون الانهامات لكل من يحاول الاقتراب منهم.
ادعو كافة اجهزتنا للتحرك بكل قوة في هذا الملف ودون أدنى تمييز او تراجع عندها ستعود الثقة للناس وسنقوض كل محاولات هدم الدولة…لان الناس ستدرك ولأول مرة أن مصرهم تعود اليهم بعد فضح المتاجرين بها….وفق الله كل قائم على هذا الملف الشائك جدا.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا