الرئيسية / حوادث / إختفاء مصل عضة الكلب من مستشفي مشتول السوق المركزي وربنا يجعله عامر

إختفاء مصل عضة الكلب من مستشفي مشتول السوق المركزي وربنا يجعله عامر

[ad id=”66258″]

#عبدالحميدشومان

فقد تسببت الكلاب الضالة في وقوع الكثير من الحوادث… ففي الوقت القريب ومنذ قرابة الأربعة أيام تعرض عدد من أبناء حي وسط البلد بمشتول السوق بمحافظة الشرقية للعض من أحد الكلاب الضالة تم نقلهم إلي مستشفي مشتول السوق المركزي الذيث اختفي منها هذا المصل تماما .. والغريب في الأمر هو أن مسئولي الطب البيطري لايواجهون الأزمة كأن الأمر لايعنيهم هناك مشكلات كثيرة تحدث بسبب وجود تقصير من جانب المواطنين والمسئولين ولكن في هذا الموضوع بالذات فإن سبب المشكلة يعود إلي تقاغس مسئولي الطب البيطري عن أداء دورهم في القضاء علي الكلاب الضالة مثلما كان يحدث في الماضي عندما كانت هناك دوريات بالتنسيق بين الطب البيطري والشرطة لقتل الكلاب الضالة التي تتواجد في شكل تجمعات بالشوارع دون ان يكون لها صاحب‏..‏ وعندما قل الاهتمام بهذا الموضوع تكاثرت الكلاب واصبحت مثل الفئران في اعدادها. يعاني عدد كبير من المستشفيات المركزية بمراكز المحافظة من نقص شديد فى مصل الكلب الذى يتم اعطاءه للمريض حال اصابته بعضة كلب ضال مما يعرض حياة المواطنين لخطر السعار الذى يتسبب فيه عضة كلب ضال وغير مرخص وان الامصال غير موجودة تماما . مديرية

الشئون الصحية بالشرقية

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكيل وزارة الصحة بالشرقية له صولات وجولات في العملية الرقابية علي المستشفيات في معظم أرجاء المحافظة ومتابعة النقص في الادوية والتخصصات والمعدات والصيدليات (بصراحة ميعرفش حاجة اسمها مكتب )إلا انه ربما لوجوده حديثا بالشرقية لم يطرق علي بالة مثله مثل غيره من وكلاء الوزارة السابقين الذين تعد زياراتهم عقل أصبع واحد من اليد وكأن مركز مشتول السوق ليس علي خارطة أعمالهم .. وتركو المستشفي تسير علي شعار حسنة قليلة تمنع بلاوي كتيرة وهنيالك يا فاعل الخير ..

رصد ميزانيات

ــــــــــــــــــــــــــــ

ترصد المديرية أموالا باهظة علي أعمال التشييد والبناء والترميم وعندما يأتي الأمر لجلب جهاز أو حتي اضعف الطلبات قفازات أو خيوط للعمليات تترك المديرية إدارة المستشفي في حيص بيص ويتجهون الي أهل الخير لجمع التبرعات العينية أما من بعضهم البعض أو من فاعلي الخير ..

مستشفي مشتول تعاني من الآداء المهني

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عانت مستشفي مشتول الاسوق المركزي لأعوام من عدم وجود طبيب تخدير الي ان من الله علينا بطبيب تخدير بفضل المطالب المستمرة من ادارة المستشفي و يعمل ثلاث أيام في الأسبوع وهذه تعتبر طفرة كبيرة ومتقدمة منذ زمن ادارة الدكتور كميل مصيلحي .. والسؤال أليس بالمستشفي جراحين غير طبيب واحد هو الذي حمل علي عاتقة هموم غرفة العمليات .. وربنا الشافي؟؟ أين الضمير والقسم؟؟ علي الرغم من وجود عدد من الأطباء المهرة بالمستشفي والمشهود لهم بالخبرة العالية في مجالاهم التخصصي ولكن ربما يطبقون مثلا (مبعرفش أخبز الا في فرننا) … فمشارطهم لا تعمل الا بعياداتهم أو المستشفيات والمراكز الخاصة .. معناتي كمواطن أيها السادة كفلتها لي الدولة والدستور … أطباء .. ورعاية ..وأدوية .. وتنسيق وهذه هي الطامة الكبري التانسيق والإسعاف والي لقاء في هذه الجزئية .. التنسيق والإسعاف .. فبسببهم كثيرا ما يتعرض الأطباء واخص بالذكر التمريض بالمستشفي بالإهانات من المواطنين وذوي المرضي وفي الحقيقة ليس للطبيب او طاقم التمريض أي ذنب انها لوائح وزارة الصحة التي عاف عليها الزمن.

[ad id=”1177″]

غرفة العناية المركزة بمستشفي مشتول السوق

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تلطم حوائطها وهي تطرب المواطنين بأغنية يافرحة ما تمت .. دار العمل في تشييدها علي قدم وساق وليتم انجاز العمل ترك المدير مكتبه ليدخل ضمن مساحة العناية المركزة الي ان اصبحت جاهزة كبنيان.. وحضر والتقط الصور بها وكيل الوزارة السابق الدكتور حسام ابو ساطي مع نائبة المركز ومدير المستشفي وانصرف بوعود وكأن العناية المركزة ستعمل بكامل طاقتها خلال أيام .. وبعدها سلامات ياعنية .

أمن ونظافة

ـــــــــــــــــــــ

قامت مديرية الشئون الصحية بالشرقية بفسخ عقد الشركة السابقة وتعاقدت مع شركة أخري .. كالن يعمل بمستشفي مشتول السوق المركزي عدد كبير من العمالة بالأمن والنظافة ليتك يا سيادة وكيل الوزارة كان لديك نظرة انسانية مع تلك العمالة وتشترط علي الشركة الجديدة تشغيل العمال القدامي نظرا لأقدميتهم ومعرفتهم بالمكان والأهم الخفاظ علي لقمة عيشهم في ظل وقت ضاقت به الأرزاق.

مكتب للرعاية بمشتول

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بمركز مشتول السوق مكتب للادارة الصحية أهم ما يميزه هو موقعهة .. يتبع للادارة الصحية عدد من المكاتب احداها الرعاية وهي مكتب مختص بتسجيل الطفل لحصولة علي البان حين نقص رلبن الأم والأهم هو التحليل وفحص الطفل فور ولادته ..

وهذا المكتب بالإيجار والنهاردة في مشتول الله اعلم غدا سيكون اين … السؤال بما ان هناك ربط ما بين الرعاية والمستشفي لماذا لا يتقدم مدير مكتب الصحة لوكيل الوزارة ببناء مبني اداري بكل ما يتبع للادارة الصحية من مكاتب بالايجار منها توفير مال ومنها اختصار دائرة كبيرة للام الحامل حتي تضع طفلها … والأرض بالمستشفي كتير . . وربينا يجعله عامر .

Facebook Comments

شاهد أيضاً

مقابر ميت الخولي مرتع المدمنين وتجار المخدرات بالزرقا-دمياط

مقابر ميت الخولي مرتع المدمنين وتجار المخدرات بالزرقا-دمياط تنشر لكم عدسة موقع وجريدة الجمهورية اليوم  …