الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عاجل ونهاية الشهر القادم تاريخ الحكم في استئناف “أصحاب المعاشات” على وقف إضافة الـ5 علاوات

- Advertisement -

ما يزال المظلومين يطالبون بحقوقهم حيث قررت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الأحد، مد أجل الحكم في الاستئناف على حُكم وقف تنفيذ إلزام مجلس الوزراء ووزارة التضامن الاجتماعي بصرف مستحقات نسبة 80% من قيمة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات لجلسة 29 يوليو.

وتقدم محامي اتحاد أصحاب المعاشات، بمذكرة للمحكمة دفع فيها بعدم اختصاص محكمة الأمور المستعجلة نظر الاستشكالات الصادرة على أحكام محاكم القضاء الإداري، مؤكدًا أن المحكمة الدستورية العليا في حكم حديث لها قضت أن استشكالات وقف تنفيذ أحكام محكمة القضاء الإداري لا تقدم إلا أمام ذات المحكمة، وليس أمام محكمة الأمور المستعجلة.

وأوضح أن وزارة التضامن التفت على حكم محكمة القضاء الإداري، وتوجهت لمحكمة غير مختصة، وتقدمت بالاستشكال لكسب بعض الوقت، حتى لا يتم تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري.

كان الاتحاد العام لأصحاب المعاشات أقام استئنافا على الحكم الذي أصدرته محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، بوقف تنفيذ حكم القضاء الإداري مؤقتا، وطالب بإلغاء الحكم لعدم اختصاص “الأمور المستعجلة” نظر الاستشكالات الصادرة على أحكام القضاء الإداري.

كانت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار عبدالله عبدالنبي، قضت في 30 مارس الماضي، بإلزام مجلس الوزراء ووزارة التضامن الاجتماعي بصرف مستحقات أصحاب المعاشات المتمثلة، في أن تضاف إلى أجورهم المتغيرة نسبة 80% من قيمة العلاوات الخمس التي كانوا يتقاضونها خلال خدمتهم.

المصدر ..مصراوي

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا