عاجل..العثور على بقايا حمير بشواطئ رأس البر في دمياط والتفاصيل …….

شهدت مدينة رأس البر، وهي المصيف الرئيسي بمحافظة دمياط، واقعة تسببت في حالة ذعر بين المواطنين عدة أيام، وهي العثور على بقايا حمير ملقاة بين شاطئي 101 و107.

في الوقت نفسه الذي أكد مجدي خاطر، رئيس الوحدة المحلية لمدينة رأس البر بدمياط، أن الحمير التي تم العثور عليها هي بقايا من طعام أسود السيرك الموجود بمدينة رأس البر، مضيفًا أنه تم تدشين حملة لرفع تلك البقايا من موقعها والتخلص منها.

وأضاف خاطر أن رفع المخلفات لا يعني غلق التحقيق في الواقعة، مشيرًا إلى إنه تم تحرير محضر في قسم شرطة رأس البر، لتوقيع عقوبة على مرتب واقعة إلقاء الحيوانات النافقة على شواطئ المدينة.

وقال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، إنه تم التنسيق مع الوحدة المحلية برأس البر لتمشيط المنطقة بعد أن أكد شهود عيان وجود أجولة أخرى قد تحوي حيوانات ملقاة بنفس الطريق، وتم إخطار إدارة البيئة بديوان عام محافظة دمياط للتحقيق في الواقعة.

وأضاف الدكتور إيهاب شكري، مدير عام مديرية الطب البيطري بدمياط، أنه لا صحة لاستخدام تلك الحيوانات في الطعام ولكنها بقايا طعام الأسود، وقال: “لدينا حملات قوية على محال الجزارة وبيع اللحوم لضبط أي لحوم فاسدة أو مخالفة واتخاذ إجراءات قانونية تجاه المخالفين”.

Related posts