الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

شاهد بالصور ..أفضل ملاعب روسيا لكأس العالم 2018…World Cup Russia

- Advertisement -

تم وبعد أن أجريت القرعة النهائية لكأس العالم روسيا 2018 FIFA “World Cup Russia”وتعرّفت المنتخبات الـ32 المتنافسة على خصومها في دور المجموعات، حان الوقت الآن لإلقاء نظرة على الملاعب الـ12 التي ستستضيف المباريات الـ64 التي ستقام في روسيا الصيف القادم.

 

خمسة من هذه الملاعب جاهزة تماماً الآن، وكان أربعة منها، وهي ملاعب سبارتاك في موسكو وفيشت في سوتشي وكازان أرينا وسانت بطرسبرج، قد استضافت مباريات كأس القارات 2017 FIFA في شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز الماضيين. كما أُعيد مؤخراً افتتاح ملعب لوجنيكي، الملعب الرئيسي لكأس العالم 2018 FIFA، والذي ستُقام عليه المباراتين الإفتتاحية والختامية، بعد أن انتهت أعمال إعادة بناء كبيرة جرت فيه، حيث أقيمت في الملعب مباراة ودية بين روسيا والأرجنتين.

 

وفي الملاعب السبعة الأخرى التي ستحتض مباريات النهائيات، دخلت التحضيرات مراحلها الأخيرة، وستكون هذه الملاعب مستعدة قريباً للترحيب بجمهور كرة القدم من كافة أنحاء العالم.

 

ستُقام المباراة الأولى في ملعب كالينينجراد يوم 16 يونيو/حزيران بين كرواتيا ونيجيريا. هذا الملعب جاهز الآن بنسبة 90%. فقد تم تجميع الهيكل المعدني لهذا الملعب بالكامل، ويبلغ وزنه أكثر من 15 ألف طن. ويتم حالياً تثبيت المقاعد على المدرجات وتزيين المرافق الداخلية للملعب.

 

أما إحدى المباريات الي سيستضيفها ملعب فولجوجراد فهي المباراة بين تونس وانجلترا في 18 يونيو/حزيران. وفي هذا الملعب الذي بني حديثاً، تم تركيب أرضية الملعب، والعشب جاهز قبل أشهر الشتاء. ويتم الآن تركيب النوافذ والمداخل الملونة في الملعب ووضع المقاعد على المدرجات وبناء حواجز الحماية.

 

في 21 يونيو/حزيران، سيُواجه منتخب فرنسا نظيره بيرو على ملعب إيكاترينبورج، الوجهة الغربية الأبعد في جغرافية روسيا 2018. يقول الخبراء إن الملعب جاهز بنسبة 98%. فالأجزاء القديمة من الملعب التي تم الإحتفاظ بها تم ترميمها الآن بالكامل، وهي بمثابة تراث ثقافي. وتم تركيب نظام الإنارة وواجهة الوسائط المتعددة، ويتم الآن تطوير المنطقة المحيطة بالملعب ووضع اللمسات الأخيرة على المرافق تحت الملعب.

 

أما ملعب نيجني نوفجورود فسيستضيف مباراة السويد وكوريا الجنوبية يوم 18 يونيو/حزيران العام القادم. أكتمل العمل في أرضية هذا الملعب وبدأت التحضيرات التمهيدية لبناء الواجهة الأمامية للملعب، والمصنوعة من غشاء مقاوم للريح باللونين الأبيض والأزرق.

 

وفي ملعب موردوفيا تتواجه كولومبيا واليابان يوم 19 يونيو/حزيران. وفي هذا الملعب انتهت أعمال التدعيم والصب وعملية تجميع الإطار المعدني ووضع أساسات أرضية الملعب وزراعة السطح العشبي. ويتواصل العمل في سقف الملعب وواجهته الأمامية ومدرجاته المؤقتة.

 

أما مدينة روستوف أون دون فسترحّب بالبرازيل وسويسرا في 17 يونيو/حزيران. ويتم الآن الإنتهاء من الأسقف المعلقة لملعب روستوف وبناء المصاعد والسلالم الكهربائية وتركيب الأبواب. كما يتواصل تطوير المنطقة المحيطة بالملعب وتركيب الأسوار حوله.

 

أما أولى المباريات التي سيستضيفها ملعب سامارا فهي المواجهة بين كوستاريكا وصربيا يوم 17 يونيو/حزيران. حيث يجري حالياً بناء سقف الملعب وتزيين واجهة الملعب ومرافقه الداخلية، كما أن العمل على أرضية الملعب يتقدم بسرعة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا