عاجل.. دهس سيارة رباعية الدفع الصف الأخير لمصلين التراويح في حدائق القبة والتفاصيل..

حادثة غريبة ولأول مرة تحدث في مصر حيث أصيب أهل المنطقة المحيطة بمسجد الشيخ الزرقاني بحي حدائق القبة في القاهرة بالهلع حينما شاهدوا سيارة رباعية الدفع ( جيب 4×4) وهي تدهس الصف الأخير من المصلين لصلاة التراويح ( صلاة القيام ) خارج المسجد، وعلى إثر الحادث تم نقل تسعة من المصلين إلى المستشفى إثر اصابتهم بمجموعة من الجروح والاصابات المتفرقة في الجسم، بالاضافة إلى سحجات ومن بينهم اثنين من المصلين في حالة خطرة وسبب الحادث مفاجأة سنذكرها خلال التفاصيل الخاصة بالخبر فتابعوا السطور التالية.

وتساءل الكثير ما هو سبب هذا الحادث المخيف؟ ولإجابة هذا السؤال قال شهود عيان أن هناك ( سايس جراج ) مواجه للمسجد خرج بالسيارة الرباعية الدفع الجيب شيروكي واصطدم بهم، ولقد عاينت الشرطة مكان الحادث وبمعاينة الأدلة الجنائية تم اثبات أن السايس المدعو ( م. أ) البالغ من العمر 36 عاما والذي يعود أصله إلى مركز ملوي في المنيا، قام بالخروج من جراج مواجه لمسجد الشيخ الزرقاني بالسيارة الشروكي الجيب المملوكة لأحد السكان، والخطأ في ذلك يعود إلى أنه بدلا من تحويل مقبض الغيارات على الحرف B  أي السرعة الثانية ضغط على غيار D  وهذا يعني العودة إلى الخلف فأسرعت السيارة صوب المصلين الذين اصطفوا في الشارع ولم يستطع السيطرة على السيارة ولهذا تمت اصابتهم بهذا.

وأثبتت التحريات أن سايس الجراج لم يكن متعمد دهس المصلين وهذا ما ظهر في التحقيقات التي أجرتها النيابة بصورة واضحة حيث إن خبرته كانت في قيادة السيارات الغير اوتوماتيك، ( المانيوال ) فقط وحينمايقود الهيدروماتك فتكون صعبة التحكم بها والغريب ورغم ذلك استقل السيارة الرباعية الدفع وبدأ يقودها من أجل أن يقوم بركنها داخل الجراج بعدما ترك له المفتاح، وقالت مجموعة من الشهود العيان أن أهالي شارع أحمد بسيوني تحفظوا على( السايس) وسلموه لقسم شرطة حدائق القبة الذي أحاله إلىالنيابة العامة لكي تباشر التحقيقات معه، وجدير بالذكر أن هناك خمة من المصابين حالتهم مستقرة وسيخرجون من مستشفيات وادي النيل والدمرداش والزيتون التخصصي.

بينما يقول أحد شهود العيان أن ابن السايس هو من سرق مفتاح السيارة الجيب من ابيه وبدأ يتحرك بها بدون أن يكون لديه سابق خبرة في التعامل مع قيادة هذه النوعية من السيارات..

Related posts