الاصلاح الادارى ودوره في التنمية المحلية بالغربية

كتب….عبده البربري طوال سنوات كثيرة مضت والجهاز الادارى للدوله يعانى من مشكلات عديده منها غياب المعايير الواضحه لتقديم الخدمات العامه للمواطنين والتوظيف الحكومى وسوء استغلال الوظيفه العامه وانتشار الفساد والوساطة والمحسوبية وكثرة التشريعات وتضاربها وأيضا مركزية القرار والتمويل وفى الفترة الحاليه تتجه الدوله آلى تطبيق الإصلاح الادارى لتحقيق الانضباط داخل الجهاز الادارى للدوله و من هذا المنطلق عقد اليوم مركز إعلام طنطا اليوم الاثنين 28/5/2018 ندوة اعلاميه بعنوان ” الإصلاح الإدارى ودوره فى التنميه المحليه ” التى حاضر فيها اللواء / طلعت منصور وكيل أول وزارة والسكرتير العام لمحافظة الغربية.
وذلك بقاعة المجلس الشعبى المحلى بمدينة طنطا .
– فى مستهل اللقاء اكد منصور أن عمليه الإصلاح الادارى هى نقله نوعيه فى تقديم الخدمات مع تقليص التكاليف وتهدف إلى إدخال تغييرات اساسية فى أنظمة الإدارة العامه والحاجة إلى الإصلاح الادارى لا تنتهى ابدا إنما هى عملية تطوير مستمرة ما دامت هذه الانظمه.
وأضاف أن الإصلاح الادارى غايته الأساسية تخفيض النفقات واستثمار الوقت ويأتى ذلك من خلال التدريب الذى لابد ان يكون تراكميا و يحدث تقييم للموظف بعد تلقيه الدورات التدريبيه وهذا يوضح قيمه المتابعه فى العمل .
أما عن التنميه المحليه فقد أشار الى انها الهدف المشترك لكل الوزارات والهيئات بكل فروعها على مستوى الجمهوريه ولابد من وجود هيكل إدارى لتأدية الخدمه للمواطنين من خلآل برامج تنمويه .
وقد أعلنت سابقا وزارة التخطيط عن مبادرة لتشجيع العاملين على ابتكار وتنفيذ حلول للمشكلات والمعوقات الاداريه وربط الابتكارات بالخطط التنمويه ورؤيتها لاصلاح الجهاز الادارى .
وفى نهايه اللقاء أكد أن على كل فرد يعمل فى الجهاز الادارى أن يبدأ بنفسه ويؤدى العمل المنوط به و تيسير الأمور على المواطن حتى نستطيع الالحاق بركب الدول المتقدمه فى التنمية فى جميع المجالات .
أعد اللقاء وإدار الحوار دينا محمد – همت أنور تحت إشراف ضاحى هجرس مدير مركز إعلام طنطا و سمير مهنا مدير عام أعلام وسط الدلتا

Related posts