الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وزيرة دنماركية تصدر قرار للمسلمين بأخد اجازة عن العمل في رمضان

- Advertisement -

كتب ـ أحمد ابراهيـم
طالبت وزيرة دنماركية، معروفة بمواقفها المعادية للهجرة، المسلمين بأخذ إجازات من العمل خلال فترة الصوم في شهر رمضان.

واعتبرت الوزيرة إنجر ستويبرج، العضو في الحزب الليبرالي، أن الامتناع عن الأكل والشرب خلال هذه الفترة يشكل خطرا علينا جميعا .

وفي مقال لها في صحيفة بي تي، كتبت ستويبرج أدعو المسلمين إلى أخذ إجازة من العمل خلال شهر رمضان لتفادي تداعيات سلبية على بقية المجتمع الدنماركي .

وتابعت، أتساءل ما إذا كان فرض ديني كركن من أركان الإسلام عمره 1400 عام يتوافق مع المجتمع وسوق العمل في الدنمارك في عام 2018 .

وكتبت الوزيرة في مقالها أنها تخشى من أن يؤثر الصوم على السلامة والإنتاجية، وضربت مثالا على ذلك حالة سائق حافلة ، لم يأكل أو يشرب منذ أكثر من 10 ساعات .

وكانت الوزيرة أثارت العام الماضي جدلا بنشرها في حسابها علي فيسبوك صورة لها مبتسمة وهي تحمل قطعة حلوى احتفالا بالتدبير رقم 50 لتشديد قوانين الهجرة.

ودخل أحد أشد تلك التدابير حيز التنفيذ في 2016، ما يسمح للشرطة بضبط المقتنيات الثمينة للمهاجرين، باستثناء خواتم الزواج والخطوبة بعد موجة إدانات دولية وتشبيه التدابير بممارسات ألمانيا النازية .

وفي 2015 أثارت ستويبرج موجة انتقادات عبر نشرها مجموعة من الإعلانات في صحف لبنانية حذرت فيها المهاجرين المحتملين من صعوبة الحصول على لجوء في الدنمارك .

وشددت الدانمارك خلال 15 سنة سياساتها المتعلقة بالهجرة، بفرض تعلم المهاجرين عادات البلاد ولغتها لضمان تكيفهم مع سوق العمل .

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا