الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

محافظ الغربية ..التوسع فى الأحوزة العمرانية بالقرى لمنع التعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة

- Advertisement -

كتب…عبده البربري
وجه اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية مسئولى التخطيط العمرانى بالمحافظة بالتوسع فى الأحوزة العمرانية بالقرى للقضاء على التعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة .. جاء ذلك خلال عقد المجلس التنفيذى للمحافظة برئاسة المحافظ لمناقشة الخطة الإستثمارية للمحافظة والإستعدادت لإستقبال شهر رمضان وموضوع التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.
حيث شدد محافظ الغربية على رؤساء مجالس المدن والأحياء لمتابعة منافذ السلع الغذائية والتموينية الثابتة المتحركة للتأكد من توفيرها بكميات وأسعار مناسبة والتنسيق مع الأمن الغذائى والإستعانة بجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة فى توفير اللحوم والدواجن خلال شهر رمضان وكذلك متابعة إنارة الأعمدة ليلاً ورفع القمامة والإهتمام بالنظافة العامة.
كما وجه محافظ الغربية بتوفير مساحات من الأرض لإقامة مقابر عليها للمواطنين وخاصة فى القرى التى تعانى من عدم وجود مقابر وكذلك التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى لتوفير المياه وحل مشاكل الصرف الصحى خلال شهر رمضان.
كما شدد محافظ الغربية على تفعيل دور اللجان المشكلة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وتقنين أوضاع المخالفات بدائرة المحافظة طبقاً للقانون وإزالة أى تعديات فى المهد بالتنسيق مع الشرطة وتنفيذ الأحكام الصادرة ضد المخالفين وتحصيل المخالفات وعمل حصر أسبوعى بالأحكام التى تم تنفيذها.
كما وجه محافظ الغربية بتوعيه المواطنين وخاصة بعقوبة التعدى على الأراضى الزراعية طبقاً للقانون والتى تم إقرارها من مجلس النواب كما وجه محافظ الغربية مسئولى الشباب والرياضة بالمحافظة بالتنسيق مع التربية والتعليم بإمكانية إستخدام المدارس لمزاولة الرياضة فى فصل الصيف.
كما حث محافظ الغربية الجهاز التنفيذى بالمحافظة على ضرورة الإهتمام بشكاوى المواطنين وحلها خلال 24 ساعة.
وخلال جلسة المجلس التنفيذى تم الموافقة على طلب الوحدة المحلية لمركز ومدينة زفتى بتخصيص قطعة أرض مملوكة للدولة بمسطح 100م2 لصالح مركز شباب سنبو الكبرى .. كما تم الموافقة على طلب الوحدة المحلية لمركز ومدينة طنطا بتخصيص قطعة أرض أملاك دولة ناحية دفرة لإنشاء لوحة توزيع كهرباء عليها وتم الموافقة على طلب الوحدة المحلية لمجلس ومدينة طنطا بتخصيص قطعة أرض أملاك دولة ناحية برما لإنشاء لوحة توزيع كهرباء عليها .. كما تم الموافقة على طلب الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الزيات بتعديل المساحة التى سبق تخصيصها بالقرار رقم 104 لسنة 2015 بتاريخ 10/12/2015 لضمها إلى ملعب مركز شباب دلبشان لإقامة مدرج عليها لصالح مديرية الشباب والرياضة بالغربية .. كما تم الموافقة على مخاطبة السيد وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى على تبرع المواطن فؤاد أحمد الشاعر لإقامة مسجد على مساحة 3 قيراط بقرية نواج – مركز طنطا .. كما تم الموافقة على مخاطبة السيد وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى على التبرع المقدم من المواطن قدرى محمد عبد السميع لإقامة محطة رفع للصرف الصحى على مساحة 396 م2 بقرية كفر إسماعيل سنبو الكبرى – مركز زفتى .. كما تم الموافقة على التبرع المقدم من المواطن مجدى محمد محمود والمواطن رمضان رزق أبو زيد لإقامة مركز شباب على مساحة 33 قيراط وإحالة الأوراق للشئون القانونية لإستصدار القرار الخاص بذلك..
حضر إجتماع المجلس التنفيذى اللواء طلعت منصور سكرتير عام المحافظة والمهندس فتحى عبد الغنى السكرتير العام المساعد واللواء ناصر طه رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة..
 
 
 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا